القائمة الرئيسية

تقرير إضاءات-تطورات المشهد الميداني في سوريا خلال24 ساعة الماضية

01-02-2021, 17:08 راجمة صواريخ لقوات الجيش السوري
موقع إضاءات الإخباري

الحسكة والقامشلي

- الحصار الذي تفرضه ميليشيات قسد المدعومة من قوات الاحتلال الامريكي على مدينة الحسكة وعدة أحياء من القامشلي دخل يومه الـ22 على التوالي حيث واصلت هذه الميليشيات منع دخول المواد الغذائية والوقود ومادة الطحين إلى الأفران.

-أقدمت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية(قسد) على اختطاف رشيد الكعود عضو قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي بالقرب من مشفى الكندي في القامشلي

- شيعت مدينة الحسكة اليوم جثمان الشهيد محمد الرحيل الذي قضى أمس برصاص ميليشيا قسد اثناء اطلاق النار على المدنيين العزل المحتجين على  انتهاكات الميليشيا وحصارها الاجرامي على مركز مدينة الحسكة .

دير الزور

-نفذت قوات الاحتلال الأمريكي إنزالاً جوياً بالحوامات في  بلدة الباغوز شرق دير الزور وقامت باختطاف ثلاثة مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

الجنوب السوري (درعا)

أقدم إرهابيون على إطلاق النار على مختار الكرك الشرقي جهاد سلطان النعمة وسائق سيارة اجرة التي كانت ترافقه على الطريق بين بلدتي المسيفرة و الكرك بالريف الشرقي ما أدى إلى استشهاده على الفور واصابة السائق بجروح نقل على اثرها الى المشفى لتلقي العلاج.

منطقة خفض التصعيد

شهدت منطقة خفض التصعيد الرابعة متمثلة بمدينة ادلب وريفها توترا خلال ال24 ساعة الماضية عبر خروقات قامت بها التنظيمات المسلحة باستهداف نقاط الجيش السوري المثبتة في المنطقة فردت القوات السورية عبر استهداف نقاط وتحركات لهذه التنظيمات في كل من سفوهن وكنصفرة وفليفل والفطيرة وبينين والرويحة وكدورة بريف إدلب الجنوبي، والعنكاوي بسهل الغاب شمال غربي حماة، كما تبادلت التنظيمات الارهابية والجيش السوري الاستهدافات بالرشاشات الثقيلة، على محاور بريف إدلب الشرقي وفق ما افاد ما يسمى المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

 

 

 

 

 

شارك