القائمة الرئيسية

بعد خسارته أسلحة متطورة على الحدود اللبنانية...هذا ماقرره العدو

08-02-2021, 20:32
موقع اضاءات الاخباري

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تقليص الأسلحة المتواجدة في المواقع القريبة من الحدود وذلك بعد فقدان الكثير من الأسلحة وتكرار هذه الحادثة أكثر من مرة، مايشير إلى إهمال وخرق واضح لمواقع الكيان الصهيوني الأمر الذي يبث الرعب في صفوف الجنود ويجعلهم مستنفرين وعلى أهبة الاستعداد.

وأفاد الموقع الإلكتروني العبري “واللا”، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجرى خلال العام الماضي، أعمال فحص لأمن الأسلحة والمعدات العسكرية في المواقع القريبة من السياج الحدودي للبلاد، بعدما زادت حالات سرقة الأسلحة من تلك المواقع، وعلى أثرها تقرر تقليص عدد الأسلحة بشكل تدريجي حسب الحاجة العملياتية".

وأشار الموقع العبري إلى أن الاحتلال ما يزال يبحث عن طرق أو وسائل للحيلولة دون استمرار سرقة الأسلحة من المخازن أو المواقع العسكرية القريبة من الحدود، خاصة على الحدود السورية اللبنانية.

هذا وتم سرقة أكثر من 40 قطعة سلاح من تلك القاعدة العسكرية الإسرائيلية التي تقع في منطقة الجليل الأعلى، وجمعها الجيش الإسرائيلي فيما بعد، بعدما انتشرت على الحدود اللبنانية، وهو ما دفع السلطات الإسرائيلية إلى جمع السلاح وتخزينه في قواعد عسكرية محكمة، بعد توفير كل سبل الأمن والأمان في تلك القواعد.

ومن بين الإجراءات العسكرية التي سيتم توفيرها في القواعد العسكرية الإسرائيلية التي سيتم تخزين السلاح فيها، تدشين جدران خرسانية وتركيب كاميرات مراقبة، وغيرها من عوامل الأمن والأمان.

شارك