القائمة الرئيسية

خاص إضاءات-عشائر سورية تدعو الأكراد للبراء من ميليشيات قسد.. والوقوف إلى جانب الجيش السوري

12-02-2021, 13:23 العشائر السورية تطالب الكرد بالخروج من عباءة قسد
موقع اضاءات الإخباري

دعت عدد من القبائل والعشائر السورية في مدينة الحسكة المكون الكردي في مناطق شرق الفرات إلى البراء من ميليشيات قسد والاحتلال الامريكي بعد تصاعد ممارسات هذه الميليشيات لصالح الاحتلال ومشاريعه مشددين في بيان لهم على وقوفهم إلى جانب الجيش السوري.

ووقعت على البيان الذي صدر باسم الشيخ مشعل بنيان عبد الكريم الجربا قبائل شعر سنجارة وكافة الشرفاء من ابناء القبائل العربية في سورية من شيوخ ووجهاء قبائل الجبور وطي والشرابيين والعقيدات و البكارة والجحيش وعيال وايل والولدة وجيس والعفادلة وهي على تواصل مع قبيلة العبيد و البوليل والمشاهدة.

وطلب البيان من الكرد الشرفاء بإعلان البراء من قسد للحفاظ على السلم الأهلي ومحبة الوطن والعيش المشترك الذي تسعى اليه مكونات الجزيرة السورية ولن تتراجع عنه تحت اي ظرف مهما يكن.

وجدد البيان الدعوة لكافة الشباب بالخروج من تحت راية المحتلين راية الغدر والخيانة و العودة الى الواجب المقدس وهو الدفاع عن العرض و الارض التي تقبل اقدام وجباه المقاومين مشيرا إلى أن الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته عانى ويعاني من عمالة ميليشيات قسد ومن سياسة التجويع  الممنهج  ورائحة الخيانة التي جلبتها هذه الميليشيات.

وتابع بيان القبائل والعشائر السورية  ان هذا الشعب الصبور المؤمن بقضيته من القبائل العربية ومن الأخوة المسيحيين والكرد الشرفاء لم ولن يرضى السكوت مطلقا على اذلاله واهانته وسرقة مقدراته واننا ندين ونستنكر الاعتقالات التعسفية والهمجية في مناطق مركدة وقراها جمعيا من قبل ميليشيا قسد الارهابية والتي تجري بغطاء من قوات ما تسمى  قوات تحالف والتي تتحالف فقط على تدمير الشعوب والقبائل واذلالها واهانتها.

وطالب الاعلاميين والمثقفين ورجال الدين ومنظمات حقوقية وانسانية وسفارات عربية واسلامية وغربية على ارض الجمهورية العربية السورية بالنظر لما يجري في مناطقهم  من تدمير ممنهج للتعليم والسلم الاهلي واغلاق لمؤسسات الدولة وتغيير حتى لنهج الرسالة المحمدية السمحاء

 

 

شارك