القائمة الرئيسية

الجهل درجات...زعيم الإخوان في اليمن يطلق بدعة جديدة لمكافحة كورونا

12-02-2021, 22:26
موقع اضاءات الاخباري

فيروس كورونا الذي ضرب العالم وشل حركته موقعا الملايين من الضحايا ولاتزال العدادة تعد ارقام الإصابات اليومية .
الفيروس الذي عجزت دولا كبرى في التوصل إلى حل جذري للقضاء عليه ووضعه عند حده 
توصل زعيم إرهابي يمني متطرف يدعى عبد المجيد الزنداني، وهو رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح وأحد كبار مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، والذي عرف بأنه المستشار الروحي السابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، إلى طريقة يمكنها حماية الشخص من التعرض للفيروس القاتل .
وفي تغريدة له على تويتر عدت بمثابة دعوى للالتحاء قال الزنداني،
"إن اللحية تمنع فيروس كوفيد 19 من الوصول إلى مجرى التنفس".

وعبدالمجيد بن عزيز الزنداني، سياسي إخواني وداعية يمني، ومؤسس جامعة الإيمان باليمن، وما تسمى الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرِآن والسنة، ورئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، وأحد قادة جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، وله باع طويل في ادعاء صنع وصفات طبية مبنية -كما يدعي- على “الإعجاز العلمي في القرآن والسُنّة” وقد ادعى سابقاً أنه وضع “علاجاً” لمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، حين أعلن عن التوصل لهذا “العلاج” عام 2004.

ويعرف الزنداني بأنه من مؤيدي "القاعدة" القدامى، وموجود اسمه منذ عام 2004 على قائمة الإرهابيين العالمية التي تعدها الخارجية الأمريكية، بسبب تمويله لأنشطة تنظيم "القاعدة".


الزنداني ليس الوحيد الذي تحدث عن الفيروس ووجد حلا للوقاية منه بل جاهد أبناءه في سبيل انتاح لقاح يقضي عليه، ولم يأت هذا الهوس للأبناء من فراغ، إنما بحكم الوراثة حيث لقيت تدوينات ثلاثة من أبناءه تعليقات ساخرة العام الماضي، بعد أن أعلن ثلاثتهم (كل على حدة) أنه في طريق التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد الذي قتل 8784 شخصا عبر العالم حتى الآن.
ولعل أكبر قدر من السخرية، ناله ابنه المقيم في تركيا، المدعو محمد، والذي كان قد في تدوينة قديمة  "بعد إلحاح الكثير من الأصدقاء عليّ بالسؤال عن مسألة التوصّل للقاح خاص بعلاج كورونا، فإننا بفضل الله وتوفيقه قد توصلنا لعلاج ناجع يقضي على الفيروس وعلى أعراضه في فترة لا تتجاوز 72 ساعة".

وتابع "نحن الآن بصدد استكمال الإجراءات البحثية له في إحدى الجامعات البحثية التركية بعد توقيع عقد الاتفاقية معها".

ثم أضاف "قريبا بإذن الله وتيسيره بعد استكمال الإجراءات الروتينية للبحث العلمي له في هذه الجامعة وفي مدّة لا تتجاوز الشهر بإذن الله سيتم رفع النتائج لوزارة الصحة من قبل هذه الجامعة".

التغريدات التي نالت قدرا كبيرا من السخرية شبه أصحابها أبناء عبد المجيد بأبيهم واصفين إياهم بأنهم ورثة أبيهم 
الذي سبق وأن قال قبل سنوات، إنه وجد دواء ضد فيروس فقدان المناعة المكتسب، الأمر الذي دفع كثيرين لوصفه  بممارسة "الدجل".

الشيخ المدعي كانت قد كشفت وثائق نشرها موقع نورديك مونـيتور، السويدي أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد جنّد شيخا متطرفا في اليمن لصالحه عبر شركة تعمل بأقنعة عديدة في البلد الذي تمزقه الحرب.

وذكر الموقع المتخصص في الشأن التركي أنه حصل على وثائق تثبت أن شركة "سادات" التركية العسكرية استطاعت الحصول على تأييد القيادي في حزب الإصلاح الإخواني، عبد المجيد الزنداني.

وقال الموقع إن أردوغان يسثمر كثيرا في تنظيم الإخوان الإرهابي سعيا لتحقيق المزيد من النفوذ في اليمن، مشيرا إلى أنه أرسل كبير مستشاريه العسكريين إلى صنعاء عام 2014.
وذكر "نورديك مونـيتور" أنه حصل على سجلات داخلية من شركة "سادات" التي يعتقد أنها في الحقيقة قوة شبه عسكرية موالية لأردوغان.

وأصبحت هذه القوة، التي يقودها تانريفردي، أداة أنقرة في التدريب والدعم اللوجستي للإرهابيين في تركيا وسوريا وليبيا.

ماكشفه الموقع السويدي كان قد أعلن بعد مرور أسابيع على وصول الزنداني إلى تركيا، حيث التحق بأفراد أسرته هناك، التي تعمل على الترويج للإخوان وغيرهم من عناصر التنظيمات الإرهابية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نشر في عام 2020 أن تركيا تعمل على قدم وساق لنقل مرتزقة سوريين إلى اليمن عبر قطر.

وقال إن عناصر الاستخبارات التركية في عفرين السورية شكلوا غرفة عمليات بغية تنظيم نقل مرتزقة سوريين للمشاركة حرب اليمن.

شارك