القائمة الرئيسية

خاص لإضاءات: مسيرات حاشدة في كافة أرجاء اليمن تنديدا بحصار تحالف العدوان الأمريكي على اليمن .

26-02-2021, 20:37 مسيرات ضد العدوان الامريكي على اليمن
موقع إضاءات الإخباري

 


تقرير/عبده بغيل\  صحفي يمني 
26-02-2021


تنديدا ورفضا لقتل وحصار  الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان الامريكي السعودي احتشد الآلاف من أبناء الشعب اليمني اليوم الخميس في مسيرات حاشدة  في أغلب المحافظات والمدن اليمنية ..وفي المسيرة الاحتجاجية في العاصمة صنعاء اكد محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى إن شعبنا يقف اليوم في مختلف الساحات ليؤكد وفاءه لوطنه وقضيته ودماء شهدائه مشيرا أن اليمنيون مستمرون في الدفاع عن وطنهم اليمن، ومن يعتدي على بلدنا من  قوى خارجية، والمرتزقة في الداخل لا يمثلون شيئا بالنسبة لشعبنا"، مشيرا الى أن أبناء مارب الشرفاء صادقون في توجههم وارتباطهم بعاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء.

ودعا الحوثي السعودية إلى أن تدافع عن نفسها في حدودها وليس في مارب، وأن يذهب الإماراتيون إلى جزرهم التي يدعون أنها محتلة من إيران وليواجهوها هناك إن كانوا رجالا، وقال: "إن أراد بايدن السلام فعليه أن يسحب خبراءه الذين يقودون المعركة في مارب، وعلى البريطانيين أن يوقفوا تسليح الطائرات التي تستهدف أبناءنا في مارب ومختلف الجبهات".

وأشار الحوثي إلى أن مارب لم تكن في يوم من الأيام جبهة هادئة، ومجلس الأمن صمت دهرا ثم نطق كفرا، فأين كان منذ بداية العدوان واستفاق اليوم ليدعوا لوقف القتال؟ مؤكدًا أن الإحصائيات السكانية التي يتحدث عنها المجتمع الدولي اليوم في مارب غير صحيحة، وهي فقط بهدف التسويق لجمع المساعدات.

وأكد عضو المجلس الأعلى أن المبعوث الأمريكي والرئيس الأمريكي جو بايدن لا يحملان خطة للسلام، داعيًا إلى سلام حقيقي وعادل وإلا فهي الحرب حتى تحقيق الانتصار ..

من جانبه أكد وزير الصحة بحكومة الإنقاذ بصنعاء
 الدكتور طه المتوكل أن حصار الأمريكيين للشعب اليمني قتل اليمنين وان عدوانه دمر أكثر من 50% من مرافقنا الصحية في اليمن ، لافتًا إلى أن أكثر من 523 مستشفى ومركز طبي تم تدميره من تحالف العدوان الأمريكي منذ بدء الحرب على اليمن .
واضاف وزير الصحة إن أكثر من 8000 امرأة يمنية تموت كل عام بسبب الحصار، وتابع المتوكل بقوله: "إن أكثر من 300 طفل يمني يموت كل يوم، وأكثر من 3 مليون طفل يعانون من سوء التغذية، وهذا كله بسبب العدوان والحصار الأمريكي".

كما رفع المشاركون في المسيرات المليونية اللافتات المنددة بصمت العالم إزاء جرائم الحرب التي يتعرض لها الشعب اليمني .. مناشدين أحرار العالم الخروج في مسيرات تضامنية مع الشعب اليمني  للمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار وإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة.

واستهجنوا الموقف الدولي المعيب تجاه ما يحدث من جرائم حرب بحق أبناء الشعب اليمني .. محملين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مسئولية ما يرتكبه العدوان الأمريكي السعودي من جرائم وانتهاكات منذ ست سنوات على اليمن

شارك