القائمة الرئيسية

تقرير |إسرائيلي" :محادثات لإقامة تحالف دفاعي إسرائيلي عربي رداً على تهديدات إيران وإتصال بحريني إسرائيلي

26-02-2021, 21:32 تحالف عربي إسرائيلي
موقع إضاءات الإخباري

 

 

 

تقريرإسرائيلي:محادثات لإقامة تحالف دفاعي إسرائيلي عربي رداً على تهديدات إيران وإتصال بحريني إسرائيلي

 

فلسطين المحتلة 

عين على العدو 

وفقًا لتقرير ذكره الموقع العبري  i24NEWS حيث قال مسؤولون إسرائيليون لم يكشف عن أسمائهم إن الكيان الإسرائيلي يعمل   باستمرار' لتحسين العلاقات مع الجيران لكنها لم تؤكد تفاصيل المفاوضات المزعومة التي تأتي مع عودة إشارات بايدن إلى الاتفاق النووي الإيراني

وبحسب ما أفادت  i24NEWS  فانه تجري حكومة الإحتلال الإسرائيلي حاليا محادثات مع المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة بشأن إنشاء تحالف دفاعي من أربع دول .

 

واضاف المصدر أنه:" لم يؤكد المسؤولون الإسرائيليون الذين كشفوا هذه النبأ تفاصيل المحادثات المزعومة ، لكنهم أضافوا أن "إسرائيل تعمل باستمرار على تحسين علاقاتها مع جيرانها العرب". 

"وفي حين لا يقيم الكيان الإسرائيلي  علاقات دبلوماسية رسمية مع الرياض ، فقد تم الإبلاغ عن أن البلدين لديهما علاقات سرية طويلة الأمد"،  بحسب التقرير ، وأضاف :" ومع ذلك ، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقية تطبيع تاريخية بوساطة أمريكية مع إسرائيل في سبتمبر 2020 ، والمعروفة باسم اتفاقيات أبراهام "

واضاف انه :" ومن المحتمل أن تكون المحادثات المبلغ عنها حول التحالف الدفاعي قد بدأت رداً على "التهديد الإيراني المتزايد" في المنطقة ، بما في ذلك برنامج طهران النووي ونفوذها المتزايد في الشرق الأوسط من خلال دول مثل سوريا والعراق. "

هذا وقد جاءت الأخبار حول المحادثات المزعومة بعد أن أشارت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى طهران بأنها مستعدة للتفاوض بشأن العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 ، الذي توسط فيه الرئيس السابق باراك أوباما وتخلي عنه سلف بايدن دونالد ترامب. 

ونقلاً عن موقع يديعود أحرونوت : " أن وكالة الأنباء البحرينية التي تديرها الدولة ذكرت  أن ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة تحدث في وقت سابق يوم الخميس مع نتنياهو بشأن العودة إلى المحادثات النووية مع إيران ، وأكد ولي العهد ، وهو أيضا رئيس وزراء البلاد ، لنتنياهو "أهمية مشاركة دول المنطقة في أي مفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني" لدعم "الأمن والاستقرار في المنطقة" .

وحث آل خليفة على أن أي مفاوضات نووية مع إيران "تشمل قضايا أوسع" ، دون الخوض في التفاصيل. 

 

واضاقت يديعود أحرونوت  أنه وبحسب مكتب نتنياهو :" ناقش الاثنان أيضًا احتمال تورط الدولة الخليجية في إنشاء مصنع اللقاحات. وذكر البيان أن "الوصي البحريني ذكر أيضا أنه مهتم بفحص إمكانية انضمام البحرين إلى استثمار في مصنع لتصنيع اللقاحات من المقرر إقامته في إسرائيل مع دول أخرى". وقال مكتب رئيس الوزراء إن الزعيمين ناقشا أيضا زيارة محتملة لنتنياهو للبحرين بمجرد أن تسمح بذلك قيود فيروس.

شارك