القائمة الرئيسية

زوجة السعودي أسامة الحسني تكشف ما فعله الأمن المغربي مع زوجها لحظة اعتقاله

02-03-2021, 00:55 الدكتور-اسامة-الحسني
موقع اضاءات الاخباري

كشفت زوجة الدكتور السعودي أسامة الحسني، الذي يحمل الجنسية الاسترالية، تفاصيل صادمة عن تعذيب زوجها من قبل السلطات المغربية في سجن طنجة والضغط عليه للتوقيع على أنه موافق على تسليمه بلا محاكمة.

 

زوجة أسامة الحسني تكشف التفاصيل

حساب “معتقلي الرأي” المعني بحقوق الإنسان في المملكة، نقل عن زوجة الحسني قولها. إن زوجها تعرض للضرب والشتائم والإهانات في أثناء اعتقاله.

وأوضحت أن ذلك تم بعد “اقتحام مرآب السيارات خاصتنا في محل إقامتنا بـ طنجة بعد 4 ساعات من وصولنا المغرب.”

وأضافت زوجة أسامة الحسني:” وقالوا لنا فقط “إنه مطلوب دولياً”، وهو خلاف الواقع تماماً.”

 

كما أكدت زوجة الدكتور السعودي المعتقل بسجون المغرب حاليا، أنها لم تتمكن من رؤية زوجها إلا بعد يومين من اعتقاله ولمدة 5 دقائق فقط بحضور أفراد أمن.

وأخبر الحسني زوجته خلال الزيارة أنه يعامل بطريقة سيئة للغاية، وأن الشرطة قد ضغطت عليه بشتى الطرق. ليوقع أنه موافق على تسليمه بلا محاكمة في المغرب، لكنه رفض.

 

ويشار إلى أنه وبعد 3 أيام من الاعتقال، تم نقل الدكتور أسامة الحسني إلى سجن طنجة، وفق شهادة زوجته.

وخلال تلك الفترة تعرض الحسني لمعاملة مهينة ولم يقدم له سوى الخبز والماء.

 

كما أنه بتاريخ 23 شباط، نُقل إلى سجن تيفلت 2، وهناك الزيارة ممنوعة عنه نهائياً.

إلى ذلك كشفت زوجة الحسني، أن زوجها يعاني من عدم انتظام في ضغط الدم، ويتناول أدويته بشكل دوري.

 

ولكن الشرطة المغربية رفضت تسلم ملفه الطبي وأدويته بشكل متعمد، وهو حالياً محروم من تناول الأدوية وهناك خطر حقيقي على حياته.

 

المغرب تعتقل أسامة الحسني

وكان حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين في المملكة العربية السعودية، كشف عن اعتقال السلطات. المغربية للدكتور السعودي أسامة الحسني. الذي يحمل الجنسية الاسترالية. بطلب من السلطات السعودية.

 

وقال الحساب السعودي، في تغريدة رصدتها “وطن” قبل يومين: “تأكد لنا خبر اعتقال الدكتور أسامة الحسني الذي يحمل الجنسية الأسترالية”.

 

وأضاف الحساب: “لقد تم الاعتقال في المغرب بطلب من السلطات السعودية، وهناك مخاوف حقيقية على. حياته في حال تم نقله إلى المملكة”.

 

وأكد أن هناك مخاوف حقيقية على حياته في حال تم نقله إلى المملكة.

وفي السياق، تداول خبر اعتقال الحسني بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات الموثقة، مؤكدين أن الاعتقال. تم بعد ثلاثة أسابيع من دخوله المغرب.

 

من هو الدكتور الحسني؟

ووفق حساب “معتقلي الرأي”، فإن الدكتور أسامة الحسني شخصية مجتمعية مرموقة، وهو تاجر وقارئ قرآن، وعضو سابق في هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز (فرع شمال جدة).

 

وكان مقيماً خلال السنوات الأخيرة الماضية في بريطانيا، ولم يُعرف عنه أبداً مشاركته أو قيادته لأي نشاط علني معارض.

 

وحذر الحساب الشهير، من مغبة وخطورة استمرار اعتقال الدكتور أسامة الحسني واحتمال تسليمه خلال أيام للسلطات في المملكة. داعياً الجميع للتحرك الفوري من أجل إنقاذ حياته.

 

وأضاف الحساب: “تأكد لنا أن سلطات المغرب ستقدم الدكتور أسامة الحسني للقضاء يوم 3 مارس القادم. وستقوم بعدها بترحيله إلى السعودية. حيث يكمن الخطر الحقيقي على حياته، سواء بالقتل أو الإخفاء القسري لسنوات طويلة”.

 

وقم تم احتجاز الطبيب السعودي فور وصوله إلى المغرب، رغم أن دخوله كان بالجواز الأسترالي، وفق حساب “معتقلي الرأي”.

 

وأضاف: “تدخلت السفارة الأسترالية في الرباط، وضغطت على الحكومة لإخلاء سبيله نظراً للخطر الذي يتهدد حياته، لكن تم تجاهل ذلك تماماً وتم اعتقاله”.

شارك