القائمة الرئيسية

فوائد الزنجبيل مع العسل

10-03-2021, 07:25 فوائد الزنجبيل بالعسل
اضاءات

 

صحة 

 

يعتبر الزنجبيل مع العسل من المشروبات الصحية للغاية، وفوائده عديدة جداً وأهمها علاج مشاكل الجهاز التنفسي التي يحتاجها كثيرون في ظل جائحة كورونا؛ حيث إنَّ قوة وفائدة هذا الخليط لا مثيل لها وغالباً ما تحتفظ الأسر في جميع أنحاء العالم وخصوصاً في الهند بكل من الزنجبيل والعسل في منازلهم، ويعدّون هذا الخليط لشخص مريض بالبرد أو السعال.

كما ويساعد هذا الخليط على تحسين الدورة الدموية، تعزيز المناعة والوقاية من الأمراض السرطانية وغير ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العسل بيئة ممتازة لنقل فوائد الزنجبيل إلى الجسم.

 

 فوائد الزنجبيل مع العسل التقليل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

إن مشروب الزنجبيل مع العسل يقلّل الغثيان والقيء لدى الحوامل، والناتجين عن العلاج الكيميائي لدى مرضى السرطان. و أظهرت الدراسات العلمية أنّ الجمع بين العسل والزنجبيل ينتج عنه خصائص كيميائية وقائية ومحفّزة للإنزيمات المضادّة للأكسدة والتي تقلّل من فرص نمو الأورام السرطانية.

ويساعد شراب الزنجبيل مع العسل في عملية الهضم بسبب الخصائص الهضمية للزنجبيل؛ بالإضافة إلى أن كليهما يملك خصائص مضادّة للأكسدة مما يحسّن المناعة، لذلك فاستهلاك ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع العسل مفيد للذين يعانون من ضعف في الجهازين الهضمي والمناعي.

يحتوي الزنجبيل بالعسل على نسبة عالية من البروتين، مما يساعد في عملية الهضم، ويحفّز إفراز الصفراء التي تساعد في تحليل الدهون، كذلك فهو يحفّز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يسرّع من عملية الهضم ويسهّل حركة الأمعاء، كل هذا يعطي مشروب الزنجبيل والعسل القدرة على امتصاص المغذيات من الطعام.

 

أما مضادات الأكسدة الموجودة في العسل مع الزنجبيل فهي تعدِّل من سلوك البروستاجلاندين في الجسم، خاصة وأنها مركبات دهنية مشتقة من الأحماض الدهنية، وهي موجودة في جميع أنحاء الجسم ولها وظائف عديدة.

وقد أظهرت دراسات عدة تأثير العسل على صحة القلب وتخفيف الضغط على الأوعية الدموية، مما يقلّل من ضغط الدم وفرص حالات أخرى مثل تصلّب الشرايين، النوبات القلبية والسكتات الدماغية".

 

فوائد الزنجبيل مع العسل لتقوية الذاكرة وعلاج الصداع

  الزنجبيل مع العسل يساعد على تقوية الذاكرة، الحفظ، وعلاج الصداع والشقيقة.

من فوائد الزنجبيل مع العسل أنه يقلل من أعراض الدوخة ودوّار البحر ويساهم بشكل فعّال في تقوية النظر وعلاج بحّة الصوت وصعوبة التكلم وتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية؛ وهذا المشروب يعمل على تهدئة الجسم من التوتر العصبي.

ولا شك أن العسل المخلوط بالزنجبيل يساعد في علاج آلام العيون، والتهابات الجيوب الأنفية، وأمراض الربو، وآلام الرّقبة من الخلف ومن الأمام، وعلاج حالات آلام أسفل الظهر وعلاج القولون العصبي.

بالإضافة بالطبع إلى مساهمة هذا المشروب في معالجة الإمساك المزمن، ومشاكل المعدة ومشاكل المرارة.

كما أن مشروب الزنجبيل مع العسل يساعد في تقوية القدرة الجنسيّة لدى كل من الرجال والنساء".

 

هذا و يساعد مزج الزنجبيل والعسل بشكل كبير في طرد البلغم، وبالتالي فإنه يوفر المساعدة الفورية للأشخاص الذين يعانون من السعال والبرد والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

وقد أشارت الدراسات العلمية إلى أنّ مكوّنات العسل تعمل وكأنها مضادات للالتهابات ومضادات للميكروبات، كما تشير دراسات أخرى إلى أن العسل والزنجبيل مفيد في تقليل مستوى الكولسترول الضارّ؛ لمنع انسداد الشرايين والأوعية الدموية.

 

العسل والزنجبيل مشروب مثالي لمكافحة الأمراض من خلال دعم قدرة الجسم على الدفاع عن نفسه عبر جهازه المناعي. ومن الضروري أن نذكر أن هذا المشروب يساعد في التقليل من مشكلة تشنج العضلات، يخفّض مستويات السكر في الدم، يقلّل من الألم المرافق للدورة الشهرية لدى النساء، ويحمي الجسم من أضرار الجذور الحرّة مثل خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة".

 

شارك