القائمة الرئيسية

معاداة الصهيونية هو معاداة للسامية تعريف يعمل الكيان الإسرائيلي لتصادق عليه الأمم المتحدة

16-03-2021, 05:20 الأمم المتحدة ومعاداة السامية
موقع إضاءات الإخباري

 

 

فلسطين المحتلة 

عين على العدو 

ذكرت مصادر اعلام عبرية ان الكيان المحتل الإسرائيلي يعمل على دفع الأمم المتحدة لتبني تعريف ملزم لمعاداة السامية.

 هذا وقد ذكر موقع  i24NEWS  ، ان الكيان يعمل على ان تتبنى الأمم المتحدة تعريف منظمة IHRA  ، ويعتبر التعريف أن معاداة الصهيونية هو  معاداة للسامية.

 

واضاف الموقع ونقلا عن مصادر إسرائيلية ان سفير الكيان الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة وواشنطن غلعاد اردان يسعى لدفع مبادرة تتبنى خلالها الأمم المتحدة بكل مؤسساتها المختلفة التعريف الرسمي لمعاداة السامية التي تتبناه IHRA- المنظمة الدولية لمناهضة معاداة السامية.

 

وتبنى هذا التعريف حتى الان 30 دولة في انحاء العالم ، ويشمل التعريف أيضا ان معاداة الصهيونية يعتبر معاداة للسامية بحسب الموقع .

  وبهدف ذلك اجتمع سفير الكيان في الأمم المتحدة اردان مؤخرا مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بموضوع مكافحة معادة السامية، ميغيل مرتينيز( وزير الخارجية الاسباني الأسبق)، و ناقش معه الطرق لمكافحة معاداة السامية، وحول إمكانية تبني تعريف رسمي وملزم لمنظمات الأمم المتحدة.

ويعمل اردان ان يكون التعريف مشابه قدر الامكان لتعريف منظمة IHRA .  واتفق مارتينيز واردان خلال اجتماعهما نهاية الأسبوع الماضي على المضي لدفع الخطوة ، ومن الناحية العملية سيقوم مارتينيز هذا الأسبوع بالاجتماع مع المنظمات اليهودية المركزية التي تعمل في الولايات المتحدة بموضوع مكافحة معاداة السامية.

ويقدر أن تستمر هذه العملية عدة اشهر، من الممكن ان تتبنى خلالها الأمم المتحدة لأول مرة تعريفا ملزما لمعادة السامية. 

وصرح السفير اردان في السياق في بيان :"معاداة السامية المتصاعدة في العالم تلزمنا العمل بوسائل إضافية ومضاعفة التعاون مع المجتمع الدولي، من اجل انتاج أدوات انفاذ ميدانية ضد استعراض كراهية المعادين للسامية، وتبني تعريف رسمي من قبل الأمم المتحدة يمكنه ان يقلص جزء من التحريض ضد إسرائيل في الأمم المتحدة، والذي اعتاد جزء من الدول الأعضاء على القيام به، وأيضا يعطي مؤسسات الأمم المتحدة القدرة على محاربة معاداة السامية بشكل أفضل". 

شارك