القائمة الرئيسية

فصح مجيد وعيد سعيد.. بالفيديو.. سورية تحتفل بعيد الفصح المجيد للطوائف التي تتبع التقويم الغربي,

04-04-2021, 22:11 فصح مجيد وعيد سعيد
موقع إضاءات الإخباري

تقرير ليليان معروف

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي في سوريا، بعيد الفصح المجيد بإقامة القداديس والصلوات صباح اليوم في الكنائس وأماكن العبادة.

فيديو الإحتفال.

وأقيمت الصلوات والعظات في كنيسة قلب يسوع الأقدس "كنيسة اللاتين" في اللاذقية ضمن اجراءات احترازية، حيث أكدت العظات على المعاني السامية لعيد الفصح، و "أن الله محبة، وهو يحب عباده، وأن هذه هي رسالة القيامة، التي على المصلين حملها إلى العالم، لأن المسيح يسكن القلوب المحبة والعقول النيرة، وقيامته تعطينا القوة على تخطي الأمور، التي مرت على سوريا في سنوات المحنة، وإيجاد الحلول لها".

ورفعت الصلاة في الكنيسة ودعا البطريرك إلى سلامة سوريا، وسلامة شعبها، واستقرارها على نية شفاء جميع المصابين من مرض فيروس كورونا، وزوال هذا الوباء عن الجميع.

وتمنى المؤمنون المصلون أن يعيد الله هذا العيد بكل خير، وأن تكون السنة القادمة أفضل حالا على الجميع، وينتهي الوباء، وتزول الأزمة التي تمر بها البلاد، وأن تعود سوريا أمنة مستقرة كما كانت في سابق عهدها.

هيئة تحرير موقع إضاءات الإخباري, تتمنى للمؤمنين ممن يتبعون التقويم الغربي في سورية وكما في العالم فصحاً مجيداً وعيداً سعيداً وتسأل الله أن يعيده عليهم وعلى العالم وقد تحققت أدعيتهم وآمانيهم وكل عام والجميع بخير وقد تحررت القدس وكنيسة قيامته من دنس الاحتلال الصهيوني البغيض..

شارك