القائمة الرئيسية

بالصور : استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية

13-04-2021, 18:18
موقع اضاءات الاخباري

بوادر حرب إيرانية -إسرائيلية باتت تلوح بالأفق، وبات الصراع  يتخذ شكلا جديّا أكثر حيث تشير سلسلة الحوادث الأخيرة بين الجانبين إلى أن دورة الهجمات تتسارع وأن مجموعات الأهداف تتوسع.

 

مصادر مطلعة قالت إن السفينة المستهدفة هي سفينة (هايبيرون ري) التابعة لشركة pcc الإسرائيلية، وهي سفينة تجارية كانت تحمل على متنها سيارات وتحمل الرقم 9690559، ويبلغ طولها 200 متر وعرضها 60 متر.

وأوضحت المصادر ان السفينة الاسرائيلية المستهدفة قرب شواطئ الفجيرة الاماراتية كانت متوقفة قبل 48 ساعة من الاستهداف في ميناء الاحمدي بالكويت.

وفي أول تعليق اسرائيلي على الحادثة قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ان هنالك تقارير تتحدث عن استهداف سفينة مملوكة لشركة اسرائيلية بصاروخ أو طائرة مسيرة مقابل السواحل الاماراتية.

من جهتها أشارت جيروزالم بوست بأن الاستهداف جاء بعد العمل التخريبي الذي حصل في منشأة نطنز النووية الايرانية، وزعمت بأن ايران استهدفت سفينة اسرائيلية أخرى الاسبوع الماضي في بحر عمان.

ويأتي استهداف السفينة الإسرائيلية بعد أيام من تعرض سفينة شحن إيرانية لهجوم في البحر الأحمر، قبالة سواحل أريتريا ما أصابها بإصابات.

هذا وقالت قناة "كان" الإسرائيليّة مؤخراً، إنّه "بعد 3 أيام على مهاجمة السفينة الإيرانيّة، الهجوم الذي نسب لإسرائيل، تستعد المؤسسة الأمنيّة لإمكانية التصعيد"، متناولةً السيناريوهات المطروحة التي تخشاها المؤسسة الأمنيّة الإسرائيليّة.

من ناحيتها اعتبرت "القناة 12" الإسرائيليّة، أنّه "في الحرب البحريّة مع إيران، وضعت إسرائيل نفسها في مكان هي فيه أضعف". 

شارك