القائمة الرئيسية

"لا ننوي الرد على مهاجمة سفينتنا"... مسؤول "إسرائيلي" يعلق على استهداف السفينة " الإسرائيلية"

14-04-2021, 12:50
موقع اضاءات الاخباري

أفاد مسؤول “إسرائيلي” بأن الكيان الإسرائيلي لا ينوي الرد بهجوم على سفينة إيرانية للحد من التوتر في المنطقة، حسب تعبيره.

 

حيث قال لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إن “إسرائيل طلبت من أمريكا في الأيام الماضية المساعدة في حماية سفينة إسرائيلية”.

 

يأتي ذلك بعد استهداف سفينة “إسرائيلية”، أمس الثلاثاء، بالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية، وتحمل اسم “هايبييرن راي”، وهي تابعة لشركة pcc “الإسرائيلية” وتحمل الرقم 9690559.

 

بدوره، موقع صحيفة “إسرائيل هيوم” العبري، أوضح أن السفينة شوهدت مؤخراً مقابل سواحل الإمارات، مضيفاً أنها “موجودة حالياً مقابل مرفأ الفجيرة بعد أن وصلت إلى هناك من مرفأ في الكويت”.

 

ووفقاً للمسؤول الأمريكي المذكور أعلاه، فإنّ المسؤولين الإسرائيليين “كانوا قلقون من احتمال استهدافها من قبل إيران، كرد على هجوم الألغام الواضح الذي شنته إسرائيل الأسبوع الماضي على سفينة عسكرية إيرانية في البحر الأحمر”.

 

وكانت قناة “12” العبرية، ذكرت أن “السفينة أصيبت بصاروخ أُطلق عن بُعد.. قد يكون من سفينة أخرى أو طائرة مسيرة”، موضحة أنه لم يتم تسجيل إصابات على متن السفينة.

 

ويأتي استهداف السفينة “الإسرائيلية “بعد أيام من تعرض سفينة شحن إيرانية لهجوم في البحر الأحمر، قبالة سواحل أريتريا ما أدى لإصابتها.

 

وكانت شبكة توزيع الكهرباء في مفعل نطنز النووي تعرضت يوم الأحد الفائت، لحادث، بعد يوم من إعلان الرئيس الإيراني حسن روحاني، تشغيل القطاع الثاني لإنتاج الماء الثقيل في مفاعل “أراك” النووي، مع الإشارة إلى أن مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي قال حينها: إن دور “إسرائيل في حادثة مفاعل نطنز يبدو واضحاً جداً.. إيران أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بذلك”.

شارك