القائمة الرئيسية

تقرير i24news العبري : واشنطن تدعو "اسرائيل" الى التوقف عن التعليق على إيران

17-04-2021, 01:12 واشنطن
موقع اضاءات الاخباري

 

فلسطين المحتلة 

ذكر موقع i24news العبري  انه ونقلاً عن القناة 12 ؛ اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة بعثت برسالة واضحة إلى  إسرائيل مفادها "توقفوا عن الحديث عن إيران  .

 وبحسب التقرير فان "الرسائل الموجهة إلى إسرائيل تهدف إما إلى التأثير على إيران في المفاوضات أو للضغط على إسرائيل" .

وذكر  تقرير القناة، أن البيت الأبيض  أرسل الرسالة إلى إسرائيل في عدة مناسبات في الأيام الأخيرة، بدعوى أن إسرائيل "تعرقل المفاوضات مع إيران بشأن الاتفاق النووي".

 

هذا وبحسب مصادر عبرية ان الولايات المتحدة طالبت الكيان الإسرائيلي بالكفّ عن الثرثرة والتباهي بعمليّاتها ضد إيران .

وبحسب القناة، فإنّ الإدارة الأميركيّة مرّرت رسائلها إلى إسرائيل خلال "عدّة قنوات، وعدّة فرص" خلال الأيام الأخيرة، مفادها أنّ هذه الثرثرة "خطيرة، ومضرّة ومحرجة" للولايات المتحدة خلال مفاوضات عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي التي تجري في فيينا، وانفضّت اليوم، الجمعة، دون اتفاق.

 

كما نقلت القناة عن مصادر في الأجهزة الأمنية الإسرائيليّة قلقها من التصريحات الإسرائيليّة الأخيرة، وتساءلت المصادر إن كان هدف التسريبات هو إدارة مفاوضات مع الولايات المتحدة في محاولة للتأثير على مباحثات فيينا، أم أنها محاولة لاستخدام إيران كورقة سياسيّة من قبل رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، الذي يواجه أزمة سياسيّة تحول دون تشكيله الحكومة.

الجدير بالذكر ان  المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)،  سيعقد بعد غد الأحد إجتماعا لبحث التطورات الأخيرة ضد إيران.

 

اعلام العدو 

شارك