القائمة الرئيسية

د. عادل سمارة في الجريمة المعولمة

17-04-2021, 21:24 د.عادل سمارة
إضاءات

 

في الجريمة المعولمة يتفق يسار ويمين الغرب الراسمالي شاهدوا وقاحة الغرب الراسمالي ضد من يقولون الحقيقة!... لن يفهم سوى لغة القوة...( للإطلاع إضغط هنا ): 

 

وبينما كانت معظم الشعوب الغربية تتظاهر ضد التحضير للعدوان على العراق 1991 بعد تحرير العراق للكويت ، لم تستمع الطبقات الحاكمة في معظم الغرب الرأسمالي إلى غالبية مواطنيها. لكن المفارقة الأكثر فضيحة هي أن معظم اليسار الغربي دعم تلك الحرب. لهذا دعوتهم "أبناء السكرتيرة".

في كتاب لمجموعة بعنوان "حرب الخليج والنظام العالمي الجديد الصادر 1991" وعنوان مقالتي فيه" النظام العالمي الجديد ص ص 259-271" قصدت أنهم، أي اليسار، يزعمون أنهم ضد رأس المال ، لكن عندما تدخل الطبقة الحاكمة الرأسمالية في حرب عدوانية ، فإنهم يدعمونها!

لكن الأنظمة واليسار الأدنى هم أولئك العرب الذين يتذيلون إلى كل من الرأسماليين الحاكمين واليسار المرتد في الغرب. لا يزال هناك من اليسار العربي المزيف ، والليبراليون ، وما بعد الحداثيين ... إلخ

يدعم الحروب ضد سوريا. والمضحك أن بعض الداعمين للحرب على العراق يشعرون اليوم بالأسف لذلك ، لكنهم يؤيدون الحروب ضد سوريا. كل أشكال اليسار المزيف على الصعيد العالمي هو ظاهرة وصلت حدها النهائي، ويجب كنسها كالقمامة.

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي إضاءات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً
شارك