القائمة الرئيسية

إدارة بايدن تطلب من إسرائيل التوقف عن "الثرثرة الخطيرة" حول تفجير نطنز

18-04-2021, 01:24 مفاعل نطنز الايراني
موقع اضاءات الاخباري

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغت إسرائيل أنها "تشعر بعدم الارتياح" جراء التلميحات المتعلقة بمسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف منشأة نطنز النووية الإيرانية.

 

وقال تقرير للقناة 13 الإسرائيلية، أوردت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أجزاء منه، إن واشنطن أبلغت إسرائيل بعبارات لا لبس فيها أن "الثرثرة" حول تورطها في التفجير "يجب أن تتوقف

وأضاف التقرير، الذي نشر الجمعة، أن إدارة بايدن قالت إن هذه "الثرثرة خطيرة وضارة ومحرجة" للولايات المتحدة، خاصة وأنها تأتي بالتزامن مع عقد مباحثات تتعلق بالاتفاق النووي مع إيران.

 

التقرير كشف أن هذه الرسالة نُقلت إلى إسرائيل عبر عدة قنوات خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل الضغط عليها لوقف التعليقات بشأن الحادث.

 

واستشهد تقرير المحطة الإسرائيلية بمسؤولين أمنيين إسرائيليين، لم تذكر أسماءهم، أعربوا عن قلقهم من "الدرجة غير المعهودة التي ربطت بها إسرائيل نفسها بالتفجير الذي ااستهدف الموقع النووي الإيراني".

وتساءل المسؤولون "عما إذا كان ذلك يأتي في اطار محاولات التأثير على المفاوضات النووية الجارية في فيينا، أو ربما محاولة من قبل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنايمين نتانياهو لاستخدام ورقة إيران من أجل تحقيق مكاسب سياسية داخلية".

شارك