القائمة الرئيسية

بعد أن صرح : نتنياهو وعائلته يعانون من مرض عقلي ....نتنياهو يهدد بدعوى تشهير ضد رئيس الوزراء السابق يهود أولمرت

20-04-2021, 03:40 نتنياهو /أولمرت
موقع اضاءات الاخباري

 

نتنياهو وعائلته (نتنياهو مع زوجته سارة وابنه يائير )

 

فلسطين المحتلة 

عين على العدو 

ذكر موقع يديعوت أحرونوت  أن المتحدث باسم نتنياهو أكد  أن محامي الأسرة أرسل خطاب تحذير لرئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت مقدمًا من دعوى تشهير محتملة بعد أن قال زعيم الليكود وعائلته 'يعانون من مرض عقلي'

وهدد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمقاضاة سلفه ، إيهود أولمرت ، إذا لم يعتذر لقول زعيم الليكود وعائلته يعانون من مرض عقلي.

وأضاف المتحدث  باسم عائلة نتنياهو الإثنين أن محامي نتنياهو أرسل خطاب تحذير لأولمرت قبل رفع دعوى تشهير محتملة.

وذكر الموقع انه وفي مقابلة الأسبوع الماضي مع موقع الإخباري الإسرائيلي "ديموقراط تي في" ، وجه أولمرت انتقادات لنتنياهو وقال إن "ما لا يمكن إصلاحه هو المرض العقلي لرئيس الوزراء وزوجته وابنه [يائير]"

و في عام 2017 ، دفع الابن الأكبر لرئيس الوزراء الحالي والمحرض اليميني المنتشر على نطاق واسع ، يائير ، بادعاءات لا أساس لها زعمت أن أحد أبناء أولمرت كان على علاقة جنسية مثلية مع رجل فلسطيني في باريس. 

وبحسب القناة 12 ، طالب محامي عائلة نتنياهو أولمرت بالاعتذار في غضون أسبوع ودفع مليون شيكل (306 آلاف دولار) كتعويض أو مواجهة دعوى تشهير.

واضاف التقرير أن  أولمرت لم يبد  أي بوادر للتراجع  قائلا للقناة 13 التلفزيونية: "حان الوقت لإخبار هذه العائلة: هذا يكفي".

 

وكان أولمرت قد سبق نتنياهو كرئيس لوزراء الكيان الإسرائيلي و لكنه استقال عام 2008 قبل توجيه الاتهام إليه رسميا بتهم فساد.

وأدين بالاحتيال في عام 2014 وقضى معظم عقوبة بالسجن لمدة 27 شهرًا.

هذا وبحسب يديعوت أحرونوت ان نتنياهو يحاكم حاليا بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة وقبول الرشاوى ، لكنه ينفي ارتكاب أي مخالفة. وقد رفض التنحي عن منصبه أثناء توجيه الاتهام إليه...

 

يديعوت أحرونوت 

شارك