القائمة الرئيسية

تقرير: "اسرائيل" طلبت من الولايات المتحدة مضاعفة صلاحيات المراقبين باطار الاتفاق النووي

21-04-2021, 12:50 الإتفاق النووي الإيراني
موقع إضاءات الإخباري

 

 

فلسطين المحتلة 

ذكر الموقع العبري i24news  أن قادة امنيون اسرائيليون سيزورون واشنطن مطلع الاسبوع المقبل حيث تأتي الزيارة على خلفية التطورات بالملف الايراني.

هذا وقد افادت هيئة البث الرسمية "كان" ان الكيان الإسرائيلي  توجه الى الولايات المتحدة بطلب مضاعفة صلاحيات المراقبين والرقابة في اطار الاتفاق النووي الذي يتشكل حاليا بين الدول العظمى وطهران. 

وذكر التقرير ان اسرائيل طالبت بأن على كل اتفاق ان يشمل ايضا "موضوع الصواريخ الباليسيتية ونشر الارهاب" ، لكن بعد ان صرحت للولايات المتحدة أنها معنية في هذا الاتفاق النووي.

هذا وقد عرض  وزير الدفاع الامريكي خلال زيارته  الى فلسطين المحتلة الاسبوع الماضي طلبا محددا: تشديد الرقابة وصلاحيات المفتشين في الاتفاق النووي الذي سيتم التوقيع عليه. 

وعلى صعيد متصل، رئيس هيئة الاركان، رئيس جهاز الموساد ورئيس مجلس الامن القومي سيزورون الولايات المتحدة مطلع الاسبوع المقبل لاجراء مباحثات مع مسؤولين في الادارة الامريكية، وتأتي الزيارة على خلفية التقدم بالمباحثات بين الدول العظمي وايران, وستجري  المباحثات على خلفية هذه التطورات وستتركز بالقضية الايرانية. 

وشدد مسؤول اسرائيلي مطلع على تنسيق الزيارة لـ"كان" ان الحديث لا يدور عن وفد اسرائيلي- وان كل مسؤول سيجتمع مع الشخصيات المرتبطه به, لكن الاجتماعات ستجري بنفس الوقت، وبوجود كل من الثلاثة- رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين، رئيس هيئة الاركان افيف كوخافي، ورئيس مجلس الامن القومي بن شابات، سيمكثون جميعا في واشنطن بنفس الوقت

شارك