القائمة الرئيسية

إعلام العدو: مقاتلات اماراتية تشارك لاول مرة بشكل علني بمناورات عسكرية الى جانب مقاتلات اسرائيلية

21-04-2021, 18:45 التطبيع الاماراتي الإسرائيلي
موقع اضاءات الاخباري

 

مناورات اماراتية إسرائيلية

فلسطين المحتلة 

ذكر موقع i24news  ان مقاتلات اماراتية تشارك لاول مرة بشكل علني بمناورات عسكرية الى جانب مقاتلات اسرائيلية.

واضاف الموقع  المناورات انطلقت في اليونان بمشاركة 60 مقاتلة و من المتوقع ان تنفذ 1000 طلعة جوية و لأول مرة، تشارك المقاتلات الاسرائيلية الى جانب مقاتلات اماراتية في مناورات عسكرية مشتركة بشكل علني، حيث شارك الجانبان في مناورات "انيوخوس" السنوية في اليونان والتي انطلقت الاحد ، بمشاركة مقاتلات من الولايات المتحدة ، فرنسا واسبانيا في حين ارسلت قبرص مروحية واحدة ، و بعثت كندا طاقم ارضي، وكل من النمسا، مصر، الاردن، رومانيا وسلوفانيا قاموا بارسال مراقبين. 

واضاف المصدر ان :"  اسرائيل  تشارك في المناورات بعدة مقاتلات من طراز F15I و F16I ومقاتلات "رام" ومقاتلات "عيطم"، وتشارك الامارات بمقاتلات من طراز F-16 لم يعلن عن عددها، في حين تشارك الولايات المتحدة بـ 16 مقاتلة من طراز F-16 وعدد من الطائرات المسيرة المتطورة. "

 

واتاحت اليونان المشاركة بتدريبها السنوي للقوات الاجنبية في عام 2015، وذكرت وكالة اسوشيتد برس ان المشاركة الاجنبية هذا العام تعتبر الاكبر، حيث شاركت 60 مقاتلة اجنبية .ومن المتوقع ان يتم خلال المناورات تنفيذ اكثر من 1000 طلعة جوية. 

وبحسب بيان الجيش الاسرائيلي فان المقاتلات ستتدرب على حدوث معارك جوية، وهجمات جو- ارض، و التعامل مع تهديد صاروخ ارض-جو متطور وسيناريوهات قتالية في ارض العدو.

 ولفت بيان جيش العدو الى ان "زيادة المشاركين بالمناورات تشكل تحديا خاصا للطواقم يعمل على تحسين قدراتها للاستعداد لسيناريوهات قتالية مختلفة". 

اعلام العدو

 

شارك