القائمة الرئيسية

بالصور حفل أوسكار 2021 : أهم الأفلام التي فازت بالجوائز..واهم دور الأزياء الصانعة لإطلالات النجمات

26-04-2021, 15:04 حفل أوسكار 2021
إضاءات

 

 

فن

حفل أوسكار 2021:

فيلم نومادلاند يحصد أكبر عدد من الجوائز في حفل استثنائي بسبب وباء كورونا 

إضاءات حفل أوسكار 2021

كلويه جاو خطفت الأضواء في حفل الأوسكار

 

عاد نجوم السينما وصناعة الأفلام أخيرا إلى السجادة الحمراء في حفل استثنائي لتوزيع جوائز الأوسكار رغم استمرار أزمة وباء كورونا. 

هذا وقد فاز الفيلم الطويل "نومادلاند" بجائزة أوسكار أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث حققت مخرجة الفيلم كلوي تشاو، الصينية الأصل، انجازا تاريخيا، كأول امرأة ملونة تفوز بالجائزة وثاني امرأة في التاريخ تحقق هذا الانجاز.

فيلم "نومادلاند" وهو نوع هجين فريد من نوعه يجمع بين "رود موفي" والدراما الاجتماعية والوثائقي ويتتبع مجموعة من الأميركيين المسنين يعيشون حياة ترحال بعدما خسروا كل شيء خلال أزمة الرهن العقاري، بالمكافآت الثلاث الرئيسية في الدورة الثالثة والتسعين من جوائز أوسكار في لوس انجليس.

 

 ونالت كلويه جاو جائزة أفضل مخرجة فيما حصد "نومادلاند" جائزة أفضل فيلم فيما نالت بطلته فرانسس ماكدورماند أوسكار أفضل ممثلة. وكان فيلم كلويه جاو الأوفر حظا منذ أشهر عدة في هوليوود حيث حصد الكثير من الجوائز بعدما برز في مهرجانات عريقة في الخارج.

 وعند تسلمها جائزتها شكرت جاو "كل الأشخاص الذين التقيتهم على الطريق وعلموني قوة الصمود والأمل (...) وما هي الطيبة الفعلية". وطلبت فرانسس ماكدورماند التي كوفئت أيضا كمنتجة خلال الدورة الثالثة والتسعين لجوائز الأوسكار الأحد من الناس مشاهدة الفيلم "على أكبر شاشة ممكنة" وأن يصطحبوا المقربين منهم "قريبا جدا" إلى دور السنيما "لمشاهدة كل الأفلام التي كانت ممثلة هذا المساء".

 

 وفازت مخرجة الفيلم كلوي تشاو بأوسكار أفضل مخرجة، وحازت فرانسيس ماكدورماند جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم أيضا.

 

إضاءات حفل أوسكار 2021

 

أنتوني هوبكنز وجائزة الأوسكار

الممثل البريطاني أنتوني هوبكنز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن تأديته دوره في فيلم الأب حيث جسد دور  مريض مصاب بالخرف في فيلم "ذي فاذر"، مضيفاً إلى رصيده الغني تكريماً جديداً لمسيرة جسّد فيها شخصيات متنوعة، بينها البابا ورئيس الولايات المتحدة وقاتل من آكلي لحوم البشر. وأصبح هوبكنز البالغ 83 عاماً والذي غاب عن احتفال توزيع الجوائز، أكبر الممثلين سناً يفوز بجائزة أوسكار تنافسية بعد نحو ثلاثة عقود من نيله أوسكار أفضل ممثل عن دوره كسفاح يرتكب سلسلة جرائم قتل في "سايلانس أوف ذي لامبز" العام 1992 للمخرج جوناثان ديم.

وتوّج هوبكنز هذه المرة عن توليه دور رجل كبير السن يغرق في الخرف في "ذي فاذر" للفرنسي فلوريان زيلر الذي فاز ايضاً بأوسكار أفضل سيناريو مقتبس عن الفيلم نفسه.

وتولت البريطانية أوليفيا كولمان دور ابنته التي يصبح عاجزاً عن التعرف عليها وعلى غيرها من أفراد عائلته، ويخيّل له حتى أن شقته تتحوّل. وأعطيت الشخصية التي يؤديها اسمه أنتوني، وقال هوبكنز لصحيفة "ذي تايمز"، "لم تكن هناك مشكلة في تأدية دور شخص مسنّ لأنني عجوز". لكن هذا الدور الذي حاز عنه جائزة "بافتا" لأفضل ممثل، أثر فيه. وأوضح "لقد جعلني أعي أكثر مسألة الموت وهشاشة الحياة، ومنذ ذلك الحين، لا أحكم على الناس. فكلنا هشون ومعرضون للعطب". وأشار هوبكنز أن هذا الفيلم ذكّره بأيام والده الأخيرة، مضيفاً للصحيفة "أدركت ما كان شعوره في النهاية. الخوف. الكآبة التي لا توصف والحزن والوحدة. نتظاهر جميعا بأننا لسنا وحدنا، لكننا جميعاً بمفردنا. النجاح جيد. هو وسيلة للبقاء لكن في النهاية، سنكون جميعنا وحيدين".

"أسطوري" خلال ستة عقود من حياته المهنية في المسرح والتلفزيون والسينما، جسّد هذا الممثل الأسطوري شخصيات متنوعة من أبرزها ملك إنجلترا (ريتشرد قلب الأسد) ورئيس الوزراء البريطاني (ديفيد لويد جورج) ورئيسان أميركيان (جون كوينسي آدامس وريتشرد نيكسون) وهتلر ودانتون وإسحق رابين وتشارلز ديكنز وبابلو بيكاسو وألفريد هيتشكوك

هذا ويتمتع أنتوني هوبكنز وهو أيضاً رسام وعازف بيانو وملحن شهير وحاصل على لقب "سير" (منحته الملكة إليزابيث لقب فارس عام 1993) بذاكرة سمعية استثنائية، ربما بسبب أذنه الموسيقية. 

إضاءات حفل أوسكار 2021

دانيال كالويا 

كما حصل دانيال كالويا على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "يهوذا والمسيح الأسود".

وحصل فيلم "جولة أخرى" للمخرج الدنماركي توماس فينتبربرغ على جائزة أفضل فيلم أجنبي.

كما فازت يون يوه جونغ، بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في "ميناري".

 

 

إضاءات حفل أوسكار 2021

دور الأزياء الصانعة لإطلالات النجمات على السجادة الحمراء..

تسعى دائما النجمات العالميات على الظهور بالإطلالات أنيقة وخاطفة للأذهان والأنظار والأضواء، وخاصة إذا ما تواجدهن بواحدة من أهم وأشهر الحفلات التى تركز وسائل الإعلام الفنية على رصد أدق تفاصيلها، مثل حفل توزيع جوائز الأوسكار الذى يعد أهم حدث فنى ضخم فى العالم .

 

إضاءات حفل أوسكار 2021

(زندايا)

تأتى فى المقدمة النجمة العالمية زندايا البالغة من العمر ( 24 عاما ) ، حيث استطاعت زندايا أن تخطف الأنظار نحوها بارتداء فستان ذو تصميم أنيق باللون الأصفر وهو واحد من أحدى تصميمات دار أزياء " Valentino Haute Couture " بينما مجوهراتها الماسية فكانت من مجموعة تصميمات " Bulgari jewels " ، وأشارت التقارير أن مجوهرات زندايا تقدر بـ 6 ملايين دولار. 

 

إضاءات حفل أوسكار 2021 ريجينا كينج

اما النجمة العالمية ريجينا كينج فقد اختارت أن ترتدى فستان ذو تصميم مذهل، وهو واحد من أبرز تصميمات دار أزياء

" Louis Vuitton "، وهو الفستان الذى صمم خصيصا لها، واحتاج الفستان الى 140 ساعة كاملة لكى يتم تنفيذه بهذا الاتقان، بينما اختارت كينج أن ترتدى مجوهرات حملت توقيع "  Forevermark jewelry " .

 

إضاءات أزياء حفل أوسكار 2021

كارى موليجان   

استطاعت النجمة العالمية كارى موليجان التى تتمتع بجاذبية مذهلة، أن تخطف الأنظار باناقة اطلالتها، حيث ارتدت فستان باللون الذهى وهو أحد تصميمات دار أزياء " Valentino " من مجموعة ربيع 2021

 

إضاءات أزياء حفل أوسكار 2021 فانيسا 

فى حين اختارت النجمة العالمية فانيسا كيربى البالغة من العمر ( 32 عاما ) فستانها الرائع من تصميم دار أزياء " Gucci " . 

 

إضاءات أزياء حفل أوسكار 2021

أماندا سيفريد

  اختارت النجمة العالمية أماندا سيفريد أن تكون ذات الرداء الأحمر، حيث اختارت فستانها من تصميم دار أزياء

" Giorgio Armani Prive " اما مجوهراتها الفخمة فكانت من مجموعة " Forevermark Jewelry " .

 

إضاءات أزياء حفل أوسكار 2021 مارجوت روبى 

 فاجأت النجمة العالمية مارجوت روبى العالم بظهورها بحفل توزيع جوائز الأوسكار، مرتديه فستان بسيط باللون الفضى وهو أحد أبرز تصميمات دار أزياء " Chanel "

 

إضاءات أزياء حفل أوسكار 2021

فيولا دافيس 

 ابهرت النجمة العالمية فيولا دافيس عشاق الأزياء والموضة من متابعى حفل توزيع جوائز الاوسكار، وذلك بظهورها بفستان أبيض من تصميم دار " Alexander McQueen " ، بينما اختارت مجوهراتها من " Forevermark Jewelry " ، وانتقت حذائها من تصميم  " Stuart Weitzman " .

 

إضاءات أزياء حفل أوسكار 2021

ماريا بكالوفا 

فضلت النجمة ماريا بكالوفا التى ظهرت لأول مرة فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، أن ترتدى فستان أبيض راقى من تصميم " Louis Vuitton " أما مجوهراتها فكانت من تصميم " Moussaieff Jewellers " .

 

 

اما سيلاست التى اختارت أن تمسك بحقيبة بشكل قلب وتركزت عليها عدسات المصورين منذ اللحظة الأولى لظهورها على السجادة الحمراء، فكان فستانها الذى غلب عليها اللون الأسود من تصميم دار " Gucci

 

 

 

 

 

شارك