القائمة الرئيسية

بعد أيام من قرار الحظر.. السعودية تسمح لشاحنات لبنانية بالدخول إليها

29-04-2021, 23:40
موقع اضاءات الاخباري

بعد القرار السعودي بحظر دخول الفواكه والخضار من لبنان إلى السعودية، أفاد رئيس تجمع مزارعي البقاع ابراهيم الترشيشي، بصدور قرار سعودي أمس الأربعاء، يقضي بالسماح للشاحنات التي وصلت إلى الحدود بالدخول إلى أراضيها.

 

وعلق الترشيشي على ملف شاحنة الرمان الملغومة بالمخدرات، قائلاً: إن “الشخص الذي يقوم بعمليات تهريب مخدرات إلى الخارج لن يصعب عليه أن يزور شهادة المنشأ ويزور التوقيع والختم”، مضيفاً “منذ 5 سنوات حتى اليوم، أكثر من 200 سيارة تم توقيفها، وهي تقوم بعمليات تهريب المخدرات إلى خارج لبنان، منها إلى الأردن والسعودية وغيرها”.

 

ولفت إلى أن “موضوع تهريب شاحنة الرمان أخذ ضجة، لأن الكيل السعودي قد طفح”، مؤكداً أن قرار سعودي صدر أمس، قضى بـ “السماح للشاحنات (اللبنانية) التي وصلت إلى الحدود السعودية بالدخول إلى أراضيها، نتيجة المتابعات التي حصلت أخيراً”.

 

وكانت السعودية أصدرت مطلع الأسبوع الجاري، قراراً يقضي بمنع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها، وذلك لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضدها، حيث تم إحباط محاولة تهريب 2,466,563 قرص إمفيتامين مخدر، مع الإشارة إلى أن الأقراص المخدرة كانت مخفية داخل شحنة فاكهة الرمان.

شارك