القائمة الرئيسية

موقع i24news العبري : بورصة دبي للذهب والسلع ستتيح  للإسرائيليين امكانية التداول بها 

03-05-2021, 06:56 التطبيع الاماراتي الإسرائيلي
موقع إضاءات الإخباري

 

إقتصاد

فلسطين المحتلة/دبي 

ذكر موقع i24news العبري  أن بورصة دبي للذهب والسلع ستتيح  للاسرائيليين امكانية التداول بها  ، هذا وتعتبر بورصة دبي للذهب والسلع احد اهم المنصات العالمية .

 

هذا وقد اعلنت بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX)  انها حصلت على موافقة من قبل هيئة الاوراق المالية الاسرائيلية حيث تتيح للشركات الاسرائيلية التسجل مباشرة كأعضاء في البورصة DGCX واستخدام خدمات ومنصات التداول الخاصة بها.

واضاف الموقع أن الاعضاء الاسرائيليون في البورصة يمكنهم العمل كصناع سوق على منصة DGCX. 

هذه الخطوة تتيح لمجموعة DGCX تقديم عدد من المنتجات والخدمات، بما يشمل العقود الآجلة والعقود الاشتقاقية في قطاع المعادن الثمينة، الطاقة، الاوراق المالية والعملات-داخل اسرائيل- في المقابل توسيع مكانتها كبورصة للمتاجرة بالعقود الاشتقاقية.

 

واضاف الموقع أنه : " في عام 2020 تم تداول في بورصة دبي DGCX نحو 12.73 مليون عقد، وسجل دخل قياسي تشغيلي (AOI) مع نحو 220,504 عقد. "

وقال لاس ميل الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والبضائع وفقا للبيان الصادر عن البورصة:"نحن متحمسون لتوثيق العلاقات وفتح الاسواق بين الامارات واسرائيل. وهذه نقطة تحول في تاريخ بورصة دبي والتعاون مع دول الخليج والتي تأتي مع استمرار توسعنا الدولي."

واضاف ان :" التوسع الذي ينبع من قدرتنا على التقديم للمستثمرين واللاعبين في السوق منتجات وخدمات جديدة ذات قيمة اضافية. نحن ندفع بترحيب المستثمريم ولاعبي السوق من اسرائيل الى المجتمع الدولي الذي يضم أكثر من 100 عضو من انحاء العالم". 

 

يأتي هذا الإعلان في أعقاب "اتفاقيات إبراهيم" الموقعة العام الماضي بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

واقيمت بورصة دبي للذهب والسلع عام 2005 وتدير اكبر غرفة مقاصة متعددة الاصول في المنطقة- شركة دبي لمقاصة السلع DCCC، وكل من DCCC و DGCX تخضعان للتنظيم الفدرالي من قبل هيئة الاوراق المالية والسلع (SCA)، وهي معترف بها كطرف نظير مركزي من دول ثالثة من قبل هيئة أسواق الأوراق المالية الأوروبية (ESMA) . 

 

إعلام العدو 

شارك