القائمة الرئيسية

السماح للشركات الإسرائيلية بالانضمام إلى بورصة يقع مقرها في دبي

04-05-2021, 02:30

 

أعلنت بورصة دبي للذهب و السلع (DGCX) مساء اليوم الأحد إنه يسمح للشركات الإسرائيلية بالانضمام إلى سوق الأوراق المالية و استخدام خدمات و منصات التداول الخاصة بها . كما و أضافت البورصة في بيان صادر عنها أنها تلقت موافقة من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية للسماح للشركات الإسرائيلية بأن تصبح أعضاء في بورصة دبي للذهب و السلع .
و وفقا للبيان ، تسمح هذه الخطوة لبورصة دبي للذهب و السلع بتقديم منتجاتها و خدماتها العالمية ، و التي تشمل العقود الآجلة و السندات التي تغطي المعادن الثمينة و الطاقة و الأسهم و قطاعات العملات ، داخل الأسواق الإسرائيلية .
تجدر الإشارة إلى أنه في شهر سبتمبر من عام 2020 ، وقعت الإمارات العربية المتحدة و إسرائيل صفقة برعاية الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات بينهما . و منذ ذلك الحين ، وقع البلدان عشرات الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات ، بما في ذلك الاستثمار و الخدمات المصرفية و السياحة .
و قد قال المدير التنفيذي لبورصة دبي للذهب و السلع ، ليس مالي : " إن هذه الخطوة توفر نقطة انطلاق للمجتمع الإسرائيلي للقدوم إلى دبي و الاستثمار ، و فرصا لقاعدة أعضائنا الإسرائيليين الجدد للتحوط من المخاطر و الاستثمار في أصول آمنة في أوقات عدم اليقين الاقتصادي ".
الجدير بالذكر أن بورصة دبي للذهب و السلع هي بورصة إلكترونية يقع مقرها الرئيسي في دبي ، و قد تأسست عام 2005 لتبادل العملات و المشتقات التجارية ، بما في ذلك المعادن الثمينة و الطاقة .
مصدر الخبر : صحيفة يني شفق التركية

 

شارك