القائمة الرئيسية

بالفيديو والصور / الاحتلال الإسرائيلي يحاصر الشيخ جرّاح ويعتدي بوحشية على الفلسطينيين والمقاومة الفلسطينية  تهدّد

05-05-2021, 04:36 حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة
موقع إضاءات الإخباري

 

 

 

فلسطين المحتلة

اعتدى عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيليّ،  على المعتصمين في حيّ الشيخ جرّاح، في القدس المحتلّة، واعتقلوا ناشطين، فيما هدّدت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، في بيان جاء بعنوان "التحذير الأخير"؛ بتدفيع الاحتلال الثمن، ما لم يوقف العدوان في القدس. وبيان للفصائل الفلسطينية .

هذا وقد أغلقت قوات الاحتلال، مداخل حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ومنعت الدخول إليه أو الخروج منه. واعتقل عناصر شرطة الاحتلال ناشطين، من بينهم عمر خطيب، ومحمود نبيل الكرد، وتالا عبيد.

وخلال الاعتداء، أطلق أحد عناصر الشرطة، النار في الهواء لترهيب المعتصمين، فيما قام ثانٍ بتثبيت وجه الشاب خطيب على الأرض وليّ ذراعيه خلفه، بينما وضع ثالث ركبته على ظهر الشاب.

إضاءات

وعمدت قوات الاحتلال، إلى إغلاق مداخل الحي بالحواجز الحديدية، ومنعت المقدسيين من الوصول إليه للتضامن مع أصحاب المنازل المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين. وفي الوقت ذاته، سهلت شرطة الاحتلال دخول مستوطنين إلى الحي للتواجد في المنازل التي جرى تهويدها.

 

ردود فعل فلسطينية :

بيان فصائل المقاومة الفلسطينية:

بدورها قالت فصائل المقاومة الفلسطينية ليكن يوم القدس العالمي هذا العام يوماً لإشعال الثورة والانتفاضة حيث  أكدت الفصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها اليوم الثلاثاء وبمناسبة يوم القدس العالمي، أن القدس كانت وستبقى محور الصراع، داعية أن يكون "يوم القدس العالمي هذا العام يوماً لإشعال الثورة والانتفاضة".

ودعت الفصائل أبناء الشعب في الضفة الغربية والقدس، وعرب الـ48 لإسناد أهلهم المهددين بالتهجير في حي الشيخ جرّاح. وحذّر البيان "العدو الصهيوني من مغبّة الإقدام على جريمته النكراء في حيّ الشيخ جرّاح"، حيث يواصل الاحتلال عمليات القمع ضد أهالي الحي، ويعمل الاحتلال على إلقاء القنابل الصوتية اتجاه المعتصمين.

و شددت الفصائل على تحميل الاحتلال كامل التداعيات عن ارتكابه أي جريمة بحقّ الشعب الفلسطيني في القدس والأقصى، أكدت "معركتنا مع الاحتلال في القدس هي معركة على الهوية وعلى الوجود".

كما أكدت على التمسك بالثوابت الوطنية لتحرير فلسطين وخيار المقاومة بأشكالها كافة، معتبرة أن المقاومة المسلحة هي الطريق الأقصر والأمثل لتحرير فلسطين، ومواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

ودعت فصائل المقاومة لترتيب البيت الفلسطيني، واحترام إرادة الشعب بإجراء الانتخابات في موعدها. وتناولت فصائل المقاومة الانتخابات التشريعية وأكدت على إجرائها في القدس، وشددت "لتكن محطة من محطات المواجهة والاشتباك مع الاحتلال". وفي هذا الإطار دعت الفصائل "لتشكيل أكبر تكتل على رأسه قوى المقاومة لصياغة استراتيجية التحرير والمواجهة الشاملة". 

 

التحذير الأخير "القسام" 

 ونقل الناطق باسم "القسام"، أبو عبيدة، عن قائد هيئة الأركان في الكتائب، محمد الضيف، تأكيده أن "قيادة المقاومة والقسام ترقب ما يجري عن وقال البيان إن "قائد الأركان يوجّه تحذيرا واضحا وأخيرا للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غاليا".

 

السلطة الفلسطينية : 

وذكر المستشار في ديوان الرئاسة الفلسطينيّة، أحمد الرويضي، أن "معطيات جديدة ستكشف عمليات تزوير قام بها المستوطنون والجمعيات الاستيطانية في الشيخ جراح للاستيلاء على المنازل"، مُشيرا إلى عقد "اجتماع موسع"، الأربعاء، للتدارس بشأن الخطوات القانونيّة التي سيتمّ اتّخاذها بشأن الحيّ الواقع في القدس المحتلّة. وبحسب وزارة الخارجية الفلسطينية، إن المحاكم الإسرائيلية وافقت منذ بداية العام الماضي وحتى آذار/ مارس الماضي، على طرد 33 عائلة فلسطينية، تضم 165 فردا، من حي الشيخ جراح.

وكانت قوات من شرطة الاحتلال، قد اعتدت بشكل وحشيّ على أفراد من عائلة أبو عصب، عقب اقتحام منزلهم، في بلدة العيسويّة في القدس المحتلّة، الثلاثاء، كما اعتدت في وقت متأخر من مساء الإثنين، على شبان في حيّ الشيخ جراح. والمشترَك بين الاعتداءين، هو وحشيّتهما.

 

فيديو اعتقال الناشط الفلسطيني عمر الخطيب في حي الشيخ جراح 

 

فيديو تنكيل قوات الاحتلال بالشاب محمود نبيل الكرد أحد سكان حي الشيخ جراح بالقدس واعتقاله

 

فيديو " محمود حبيبي هوينة.. تخافش" هكذا ودعت المقدسية منى الكرد شقيقها الذي اعتقلته قوات الاحتلال بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة 

إضاءات اعتداء الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في حي  الشيخ جراح في القدس المحتلة

إضاءات اعتداء الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في حي  الشيخ جراح في القدس المحتلة إضاءات اعتداء الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في حي  الشيخ جراح في القدس المحتلة

إضاءات اعتداء الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في حي  الشيخ جراح في القدس المحتلة إضاءات اعتداء الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في حي  الشيخ جراح في القدس المحتلة

إضاءات اعتداء الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في حي  الشيخ جراح في القدس المحتلة

إضاءات اعتداء الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في حي  الشيخ جراح في القدس المحتلة إضاءات اعتداء الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في حي  الشيخ جراح في القدس المحتلة

 

شارك