القائمة الرئيسية

رئيس "الموساد" الإسرائيلي يزور البحرين لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين الكيان الإسرائيلي والبحرين

07-05-2021, 01:24 التطبيع البحريني الإسرائيلي
موقع إضاءات الإخباري

 

فلسطين المحتلة

عين على العدو 

أعلنت البحرين  أن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، زار المنامة، وبحث مع مسؤوليها آفاق تعزيز التعاون. 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا" أن كوهين زار مملكة البحرين وكان في استقباله رئيس جهاز المخابرات الوطني عادل بن خليفة الفاضل، ورئيس جهاز الأمن الاستراتيجي أحمد بن عبد العزيز آل خليفة.

وبحسب مصادر عبرية فقد ناقش الجانبان خلال الزيارة آفاق التنسيق والتعاون بين البلدين في سبل دعمها وتعزيزها، كما تباحثا حول أبرز المجالات الأمنية والمستجدات والتطورات الإقليمية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت الوكالة أن الجانبان تمنيا في ختام لقائهما بأن "يسود التعايش بين شعوب المنطقة في كنف الأمن والاستقرار والتسامح المستدام بما يؤسس لمرحلة قادمة من السلام والتقدم والازدهار للجميع".

بدورها ذكرت قناة "كان" العبرية، أن رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي يوسي كوهين، زار  العاصمة البحرينية المنامة، والتقى كبار المسؤولين الأمنين.

ونقلت القناة عن وكالة أنباء البحرين قولها: إن اللقاء تناول آفاق التنسيق والتعاون الثنائي، إضافة إلى أبرز المجالات الأمنية والمستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

واضاف المصدر العبري أنه من الجدير بالذكر أن  البحرين  وقعت والإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل في 15 أيلول/سبتمبر 2020، اتفاقية سلام، وتبع ذلك توقيع عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والسياحية والصحية والمصرفية والتكنولوجية والطيران.

شارك