القائمة الرئيسية

أحدها العمل على فك ارتباط المقاومة الفلسطينية مع سوريا وإيران.. توصيات "الجيش الإسرائيلي" بعد الحرب الأخيرة

23-05-2021, 19:15
موقع اضاءات الاخباري

كشفت قناة عبرية، اليوم الأحد، النقاب عن توصيات الجيش الإسرائيلي للحكومة بشأن قطاع غزة، بعيد الانتهاء من العملية العسكرية على القطاع، والمعروفة باسم “حارس الأسوار”، الجمعة الماضية.

ونشرت القناة العبرية الـ”12″،  مجموعة من التوصيات العسكرية للقيادة السياسية في “إسرائيل”، بشأن قطاع غزة، وهي سياسة جديدة نادى “الجيش الإسرائيلي” بتبنيها تجاه القطاع، بعد العملية الأخيرة، التي أسمتها المقاومة الفلسطينية “سيف القدس”، والتي امتدت لـ11 يوما كاملة.

من بين تلك التوصيات فك الارتباط بين قطاع غزة والضفة الغربية، على غرار ما وصفته القناة بـ”فك الارتباط” بين سوريا وإيران، قدر الإمكان، والعمل على مقاومة حماس حتى لا تتعاظم قوتها العسكرية، فضلاً عن تغيير طبيعة الرد على كل “انتهاك” من غزة، مثل بالون أو صاروخ، بحيث يكون رد قوي وفعال.

وأضافت القناة العبرية أنه من التوصيات الجديدة لـ”الجيش الإسرائيلي” إعادة تأهيل قطاع غزة، على أن يكون من خلال مساعدات عربية وبتعزيز دور السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى عودة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين الأربعة لدى حركة حماس.

وتأتي هذه التوصيات بعد جملة من الانتقادات التي وجهها خبراء “إسرائيليون” إلى المؤسسات الأمنية والعسكرية والسياسية “الإسرائيلية” بعد الحرب الأخيرة في فلسطين والتي انتهت بوقف إطلاق نار غير مشروط بدأ منذ صباح يوم الجمعة الفائت، ولاقت نتيجة هذه الحرب الكثير من الانتقادات من قبل “الإسرائيليين” الذين خرجوا بمظاهرات اتهموا خلالها رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” بأنه جرهم إلى حرب عديمة الجدوى ولأسباب شخصية.

شارك