القائمة الرئيسية

طائرة فضائية يمكنها نقلك إلى أي مكان في العالم خلال ساعة واحدة فقط

01-06-2021, 12:18 طائرة فضائية يمكن نقلك إلى أي مكان في العالم خلال ساعة واحدة فقط
موقع سلاش جير

تدعي شركة صناعة الطيران والفضاء Venus Aerospace Corp أنها تسعى لإنتاج وتطوير طائرة فضائية تفوق سرعتها سرعة الصوت ولديها القدرة على نقل الأشخاص من لوس أنجلوس إلى طوكيو في غضون ساعة تقريباً.

يقول الباحثين أن طائرتهم الفضائية المقترحة هذه ستقلع من الأرض تماماً مثل أي طائرة تقليدية وتطير على ارتفاع عالٍ، وبمجرد الوصول إلى هذا الارتفاع المطلوب، سيشتعل المحرك الصاروخي المعزز ويدفع الطائرة إلى حافة الفضاء بسرعة تزيد عن 9000 ميل في الساعة.

والجدير بالذكر أن هذه السرعة يقرب من 12 ضعف سرعة الصوت، مما يعني أن هذه الطائرة ستسافر بهذه السرعة المذهلة لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل الانزلاق عكس اتجاه الغلاف الجوي لإبطاء والهبوط في نهاية المطاف في مطار تقليدي كما أقلعت تماماً.

الجدير بالذكر أن شركة Venus Aerospace Corp تأسست على يد اثنين من موظفي شركة Virgin Orbit LLC السابقين، وتضم الشركة حالياً 15 موظفاً خاصاً بها معظمهم من العاملين السابقين في صناعة الفضاء.

وفي الحقيقة، فشلت جهود إنشاء طائرة فضائية في الماضي، لكن فريق شركة Venus Aerospace Corp يعتقدون أن جهودهم ستنجح، مشيرين إلى أن محركهم الأكثر كفاءة سيسمح للطائرة بتحمل الوزن الزائد الذي يأتي مع الأجنحة ومعدات الهبوط والمحركات النفاثة وستتيح أفضل قدرة للإقلاع والهبوط.

بالإضافة إلى ذلك، تعترف شركة Venus Aerospace Corp بأنها ليست قريبة من إجراء رحلات تجريبية، وأنها لا تزال تعمل على تصميم وتطوير شكل الطائرة.

لكنها قالت أيضاً أنه من المقرر أن يبدأ اختبار النماذج المصغرة هذا الصيف، وأنها قد حصلت على منحة بحثية من سلاح الجو الأمريكي.

كما وتسعى الشركة للحصول على تمويل من وزارة الدفاع، وبمجرد أن تجمع ما يكفي من المال لإكمال المشروع، فإن الأمر سيستغرق حوالي عقد أو أكثر لترى هذه الطائرة المذهلة النور، وذلك بحسب تقديرات الشركة.

وقد اعترفت شركة Venus Aerospace Corp أيضاً بوجود بعض الألغاز المعقدة في خطة عملها، حيث أنه ليس من الواضح مقدار تكلفة الرحلة وما إذا كان عدد كاف من الأشخاص على استعداد لدفع رسوم كبيرة مقارنة بتكلفة رحلة طيران تقليدية لتوفير بضع ساعات.

شارك