القائمة الرئيسية

بالفيديو / شبه العرب بالصراصير وآخر إعتبرهم عبيد يلعقون الأقدام ....بعض تصريحات حاخامات و قادة الكيان الإسرائيلي خلال 70 عاما

02-06-2021, 00:56 قادة الكيان الإسرائيلي
موقع اضاءات الاخباري

بعض تصريحات حاخامات و قادة  الكيان الإسرائيلي خلال 70 عاما :

رافاييل إيتان

رئيس أركان حرب سابق في الجيش الإسرائيلي وأحد أشد القادة العسكريين والسياسيين تطرفا، ذاع صيته بعد مجزرة صبرا وشاتيلا عام 1982 أثناء اجتياح لبنان من قبل الجيش الإسرائيلي الذي كان على رأسه أرييل شارون وزيرا للدفاع فيما كان إيتان رئيسا للأركان.

رافاييل رئيس هيئة أركان قوات الدفاع الإسرائيلية ؛ نيويورك تايمز 14 إبريل 1982:

"عندما نقوم باستيطان الأرض كل ما يستطيع العرب القيام به سيكون الهرولة مثل الصراصير المخدرة في الزجاجة "

 

ناحوم جولدمان 

عين مندوبا للوكالة اليهودية في عصبة الامم العام 1935، وكان من المبادرين الى اقامة الكونغرس اليهودي العالمي، وتولى رئاسته بين 1953 و 1977. كان مندوبا للوكالة اليهودية في الولايات المتحدة في الاربعينيات، وعمل جاهدا على اقامة دولة يهودية في فلسطين.

من كتاب ناحوم جولدمان المفارقة اليهودية صفحة 121:

"لو كنت زعيماً عربيا فلن اوقع اي إتفاق مع إسرائيل  على الإطلاق ، فهذا طبيعي فنحن أخذنا بلدهم منهم ، صحيح الله وعدنا بها ، ولكن كيف تُثير إهتمامهم ، إلهنا ليس إلههم ، فلماذا يقبلون بهذا "؟

 

أرييل شارون 

سياسي عسكري إسرائيلي، ارتبط اسمه بكل الحروب التي اندلعت بين العرب  وإسرائيل بدءاً من عام 1948 حتى 1982. عرف بدمويته ومسؤوليته عن عدة مجازر بحق الفلسطينيين مثل قبية عام 1953، وصبرا وشاتيلا 1982، وجنين 2002 وسواها من المجازر، دخل في غيبوبة لمدة ثماني سنوات قبل وفاته.

رئيس الوزراء أرييل شارون 3 أكتوبر 2001 مخاطبا شيمون بيريز  بحسب راديو كول يسرائيل : 

"كلما نفعل شيئاً تقول امريكا سوف تفعل ذلك  او ذاك ، أريد أن أقول لك شيئاً واضحاً جداً :  لا تقلق بشأن الضغط الأمريكي على إسرائيل فنحن الشعب اليهودي نتحكم في أمريكا والأمريكيون يعرفون ذلك "

 

 

موشيه ديان 

سياسي وعسكري إسرائيلي شارك في معظم الحروب العربية الإسرائيلية. بدأ حياته عضوا في الهاغاناه قبل إنشاء إسرائيل، وقاد الجيش الإسرائيلي عام 1956 إبان العدوان الثلاثي على مصر، ثم ذاع صيته بعد هزيمة العرب في حرب 1967 إذ كان وقتها وزيرا للدفاع.

موشيه ديان في خطاب لمعهد التخنيون حيفا ، بحسب صفيحة هآرتس 4إبريل 1969: "بُنيت القرى اليهودية مكان القرى العربية ، أنتم لا تعرفون حتى اسماء  القرى العربية ، وأنا لا ألومكم لأن أسماؤها لم تعد موجودة في كتب الجغرافيا ، "

يورام بن بورات

أكاديميًا واقتصاديًا إسرائيليًا. شغل منصب رئيس الجامعة العبرية في القدس من عام 1990 حتى وفاته عام 1992 

يورام بن بورات لصحيفة يديعوت أحرونوت 14 يوليو 1972 :

"إن القيادة الإسرائيلية ملومة بتوضيح العديد من الحقائق للشعب التي تم نسيانها نع الوقت، وأحد الحقائق انه ليس هناك صهيونية ولا إستيطان ولا دولة يهودية بدون جلاء العرب ومصادرة أراضيهم وتسييجهم ، "

 

الحاخام ياكوف بيران 

الحاخام ياكوف بيران ، نيويورك ديلي نيوز 28فبراير 1994:

"مليون عربي لا يساوي ظفر يهودي واحد يجب أن نقتل جميع الفلسطينيين ، ما لم يرتضوا بالعيش هنا ...."

 

الحاخام موريس صموئيل 

الحاخام اليهودي موريس صموئيل في كتابه "أنتم يا غير اليهود " صفحة 145:

"نحن اليهود نحن المدمرون  ،سوف نبقى مدمِرين إلى الأبد ، مهما عملتم فإن ذلك لن يكفي إحتياجاتنا ومطالبنا، سوف ندمر إلى الأبد لأننا نريد العالم لنا "

 

بول ولبرج 

المصرفي الصهيوني بول ولبرج 17فبراير 1950 في إدلائه شهادة أمام مجلس الشيوخ:

"سيكون لنا حكومة عالمية ، شئتم ذلك أم أبيتم ، والسؤال الوحيد هو: أنها سوف تتكون عن طريق الإحتلال او بالإتفاق "

 

مناحيم بيغن 

يعتبر مناحيم بيغن من الشخصيات اليهودية التي لعبت أدوارا مهمة وخطيرة في تاريخ المنطقة العربية، فقد شارك في تأسيس دولة إسرائيل عام 1948، وأوصل حزب الليكود إلى السلطة لأول مرة عام 1977 ووقع أول اتفاقية سلام مع مصر، وبعدها ضرب المفاعل النووي العراقي، واحتل جنوب لبنان، ثم استقال من منصبه.

رئيس الوزراء مناحيم بيغن في خطاب ألقاه في الكنيست الإسرائيلي : 

"اليهود أسياد العالم ، نحن اليهود آلهة على هذا الكوكب ،نحن نختلف عن الأجناس السفلية مثل إختلافهم عن الحشرات ، في الواقع الأجناس الأخرى مقارنة مع جنسنا تعتبر بهائم وحيوانات ، أو ماشية في أحسن الأحوال ، الأجناس الأخرى كالفضلات ، قُدر لنا أن نحكم الأجناس السفلية وسوف يحكم قادتنا في مملكتنا الدنيوية بقبضة من حديد وستقوم الشعوب بلعق أقدامنا  وخدمتنا كالعبيد " 

شارك