القائمة الرئيسية

العناية بالبشرة في المنزل.. وصفات العناية بالبشرة للأشخاص الذين لا يهتمون ببشرتهم

05-06-2021, 13:00 وصفات العناية بالبشرة للأشخاص الذين لا يهتمون ببشرتهم
مجلة Pulse

ما لا يعرفه الكثير من الناس أن العناية ببشرتهم لا تحتاج إلى بذل جهد كبير بالضرورة لتبدو صحية وجميلة.

ومما لا شك فيه هو أننا نريد جميعاً الحصول على بشرة شابة ونقية، ولكن عندما نفكر في الأشياء التي علينا القيام بها لتقديم العناية اللازمة لها، قد نيأس أو نشعر بالكسل للقيام بذلك. 

العناية بالبشرة في المنزل

والآن، جئنا لكم ببعض الأنباء السارة، حيث أن هناك القليل من الأشياء التي يمكنكم القيام بها للحصول على بشرة أكثر نعومة وصحة، وبأقل جهد ممكن، والتي تعتبر بعضاً من أسرار العناية بالبشرة، وتشمل:

1- فوائد غسل الوجه للبشرة:

وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية، فإن غسل وجهك هو روتين أساسي للعناية بالبشرة، حيث يواجه وجهك الكثير من الأوساخ خلال النهار، لذا قم بغسل وجهك بالماء الدافئ في الصباح وقبل النوم جيداً.

2- فوائد شرب الماء للبشرة:

اشرب القدر الكافي من الماء يومياً للحصول على بشرة صافية والحفاظ على ترطيب جسمك.

ووفقا للأكاديمية الإسبانية للأمراض الجلدية والتناسلية، تتكون بشرتنا من 30٪ من الماء، كما أن مياه الشرب تحافظ على مرونة الجلد وشبابه وتعطيه مظهراً رائعاً أيضاً.

3- فوائد مقشر الجلد والجسم للبشرة:

لا يمكن أن ينكر أحد أهمية تقشير الجلد باستخدام المقشرات الصناعية أو المقشرات الطبيعية مثل الليمون والملح أو الليمون والسكر، حيث أنك تحتاج إلى تطهير وتقشير بشرتك قدر الإمكان. واعتماداً على حالة ونوع بشرتك، قم باختيار مقشر غير قاسٍ للجسم واستخدمه مرة واحدة أسبوعياً.

4- فوائد ترطيب البشرة :

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، فإن ترطيب البشرة له فوائد صحية وجمالية مذهلة، فهو يساعد بشرتك على ألا تصبح جافة جدا أو دهنية، وبالتالي تجعلك أكثر انتعاشاً وتعطيك مظهراً شاباً.

5- فوائد واقي الشمس للبشرة:

على الرغم من أنك قد لا تصاب بحروق الشمس، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية القاسية تضر بشرتك بشدة دون أن تدري، لذا استخدم دائما واقي الشمس قبل مغادرة منزلك.

شارك