القائمة الرئيسية

فوائد العسل والفلفل الأسود الصحية المذهلة

06-06-2021, 11:32 فوائد العسل والفلفل الأسود الصحية المذهلة
مجلة 24 Mantra00000

استخدم العسل والفلفل الأسود بشكل واسع النطاق منذ العصور القديمة بسبب خصائصهما الطبية المختلفة.

كما وتم استخدام العسل منذ 8000 سنة على الأقل!، حيث صورت لوحات الكهوف في إسبانيا البشر وهم يبحثون عن العسل!، ومن ناحية أخرى، لا يعرف الكثير أن الفلفل الأسود قد أتى من السكان الأصليين لجنوب غرب الهند.

وفي الحقيقة، يعد استخدام الفلفل الأسود والعسل المزروع عضوياً من أسهل الطرق لضمان تناولك طعاماً صحياً، وذلك لأنهما خاليان من المواد الكيميائية، وهما مفيدان للبيئة ويدعمان المزارعين.

• الفوائد الصحية للعسل والفلفل الأسود:

• فوائد العسل:

فوائد العسل

1- فوائد العسل كمضاد طبيعي للجراثيم:

وفقاً لمجلة آسيا والمحيط الهادئ للطب الحيوي الاستوائي، يشتهر العسل بأنه ذو نشاط مضاد للبكتيريا، وذلك لخواصه الكيميائية الطبيعية. 

2- فوائد العسل لمنع الأمراض:

إلى جانب خصائصه المضادة للبكتيريا، يحتوي العسل أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي تجعله علاجاً رائعاً للعديد من الأمراض.

كما ووجدت الأبحاث المنشورة في مجلة Pharmacognosy Research أن العسل يظهر آثاراً إيجابية عند استخدامه في علاج أمراض الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية والعصبية، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج السرطان والربو والسكري وما إلى ذلك.

3- فوائد العسل للجروح:

يشير نفس البحث المنشور في مجلة أبحاث العقاقير إلى أن العسل له خصائص رائعة في التئام الجروح، ويمكن أن يساعد في التئام الجروح الداخلية والخارجية بشكل أسرع من خلال إطلاق السيتوكينات التي تصلح الأنسجة الجسدية. وفي الواقع، إنه أقدم دواء علاجي عرفه الجنس البشري.

• فوائد الفلفل الأسود:

فوائد الفلفل الأسود

1- فوائد الفلفل الأسود للاكتئاب:

بصرف النظر عن وجود خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات في العسل، فإن الفلفل الأسود يعمل أيضا كمضاد للاكتئاب، وذلك وفقاً لدراسة نشرت في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition، وأنه ذو خصائص شبيهة بالعقاقير.

2- فوائد الفلفل الأسود للجهاز الهضمي:

الفلفل الأسود يحمي الجهاز الهضمي بطبيعته ويعزز وظيفة الجهاز الهضمي، وذلك وفقاً لدراسة أجراها معهد ماك كورميك للعلوم، حيث اكتشف الباحثين أن تناول الفلفل الأسود يحسن عملة الهضم ويحسن صحة الأمعاء ويعزز القضاء الفعال على السموم في الجسم ويزيد من طاقة الجسم.

• كيف تستعمل العسل مع الفلفل الأسود؟

واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لاستخدام العسل مع الفلفل الأسود هي إضافتهما إلى الماء الساخن. إليك وصفة سريعة:

المكونات خلطة العسل والفلفل الأسود:

- 4-5 حبات الفلفل الأسود المطحون حديثًا

- 1-2 ملعقة صغيرة عسل عضوي

- 1-2 كوب ماء

طريقة التحضير خلطة العسل والفلفل الأسود:

- احضر كوبين من الماء المغلي.

- يضاف الفلفل المطحون حديثاً ويترك المزيج يغلي لمدة 5 دقائق أخرى.

- أطفئ النار وأضيف العسل، ويتم تقليبه جيداً.

ستساعدك وصفة العسل والفلفل الأسود كثيراً في علاج السعال والزكام والتهاب الحلق. وبدلاً من استخدام الماء المغلي العادي، يمكنك أيضاً إضافته إلى كوب من الشاي الأخضر أو الأسود.

شارك