القائمة الرئيسية

قائد شرطة دبي يكشف تفاصيل انفجار جبل علي وضاحي خلفان يتنبأ بما حصل

08-07-2021, 13:17
موقع اضاءات الاخباري

 

كشف القائد العام لشرطة دبي، عبد الله خليفة المري، تفاصيل الانفجار الذي شهده ميناء جبل علي، مساء أمس الأربعاء، مؤكدًا عدم حدوث إصابات ناجمة عن الحادث.

 

وقال القائد العام لشرطة دبي، في تصريحات تليفزيونية، إن “الباخرة على رصيف 14 التي تعرضت للحادث كانت حمولتها 130 حاوية، بعض الحاويات تحمل موادًا قابلة للاشتعال”.

 

واستدرك عبد الله المرئ: “لكنها خالية من أي مواد مشعة أو أي متفجرات”، مشيراً إلى أن خبراء أمنيون أكدوا أن المواد التي تحملها السفينة كانت قابلة للاشتعال.

 

في حين نقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن اللواء راشد ثاني المطروشي، القائد العام للدفاع المدني بدبي، قوله إنه تمت “السيطرة الكاملة على حادث حريق جبل علي وجارية عملية التبريد”.

 

يأتي هذا فيما قال مسؤول في حكومة دبي، لشبكة CNN، إن السلطات ستجري تحقيقا لمعرفة السبب وراء حادث انفجار إحدى الحاويات كانت على متن سفينة من جزر القمر وصلت إلى ميناء جبل علي.

 

وأضاف المسؤول: “سيُجرى تحقيق لمعرفة السبب وراء (حادث الحاوية)”. وأفاد المسؤول أنه تم إخلاء طاقم السفينة التي شهدت الحادث، لافتا أن إحدى الحاويات كانت تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وفي السياق، قال قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان، في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”: “الكونتينر الذي اشتعل فيه الحريق في الباخرة به مواد اذا كان التخزين سيء قد يؤدي إلى اشتعالها”.

 

وأضاف: “هذا هو الأرجح حتى الآن، وخبراء الحريق سيقررون تقريرهم بعد إجراء الفحوصات”.

وتابع: ” بقية الكونتينرات على ظهر السفينة وعددها كبير البضاعة فيها سلمت من الحريق”.

وأكمل: “الاحترافية في الأداء من مزايا الدفاع المدني الإماراتي”.

 

وأظهرت لقطات من مكان انفجار احدى الحاويات عن متن سفينة شحن في ميناء جبل علي بدبي، مشاهد دمار هائلة. حسبما أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

وقال المكتب الاعلامي، مساء الأربعاء، إن حريقا اندلع نتيجة انفجار في إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي.

 

وأفاد المكتب في تغريدة على حسابه بتويتر بأن: “فرق الدفاع المدني تتعامل حالياً مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي”.

 

وأضاف أن “الحريق تحت السيطرة ولا توجد أي وفيات أو إصابات جراء الحادث في ميناء جبل علي”

 

وكانت وكالة رويترز قد ذكرت في وقت سابق من مساء اليوم نقلا عن شهود عيان إن سماع دوي انفجار في دبي والسبب غير معلوم.

شارك