القائمة الرئيسية

إعلام العدو الإسرائيلي : إنتقادات أمريكية بسبب هدم منزل فلسطيني و بينيت يرد نحترم الإرادة الأمريكية ولكن ....

09-07-2021, 02:27 جو بايدن و نفتالي بينيت
موقع إضاءات الإخباري

 

فلسطين المحتلة 

اعلام العدو 

يسرائيل هيوم :  يتجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي الانتقادات الأمريكية بشأن هدم المنازل ، مستشهداً باعتبارات أمنية بينيت يرد  على بيان السفارة الأمريكية الذي بدا وكأنه يدين تدمير منزل الإرهابي ، قائلا إنه "يقدر ويحترم الإدارة الأمريكية ولكن...".

 

بدا أن الولايات المتحدة وإسرائيل على خلاف  فيما يمكن أن يكون أول نزاع علني بين الحكومة الإسرائيلية الجديدة وإدارة بايدن.

وبحسب الموقع العبري يسرائيل هيوم ذكر انه : اندلع الاشتباك بسبب انتقادات أمريكية غير مباشرة  لقرار إسرائيل هدم منزل عائلة فلسطيني أمريكي متهم بالتورط في إطلاق نار أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين في يهودا والسامرة .

واضاف الموقع أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية وجهت إلى الفلسطيني منتصر شلبي لائحة اتهام بشأن الهجوم الذي وقع في مايو جيث  قُتل فيه الطالب يهودا جويتا بالرصاص.

وبعد استئناف قدمته عائلة شلبي أمام محكمة إسرائيلية ضد الهدم ، قال الجيش إن الفيلا في ترمسعيا ، وهي قرية يعيش فيها العديد من الفلسطينيين الأمريكيين ، تم تدميرها في انفجار محكوم.

ودعت السفارة الأمريكية في القدس ، في بيان صدر بعد تدمير المنزل ، "جميع الأطراف إلى الامتناع عن الخطوات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى تفاقم التوترات وتقويض الجهود المبذولة لدفع حل الدولتين التفاوضي" للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الوزارة "هذا يشمل بالتأكيد الهدم العقابي لمنازل الفلسطينيين". "كما ذكرنا مرات عديدة ، لا ينبغي هدم منزل عائلة بأكملها بسبب تصرفات فرد واحد".

وبحسب الموقع العبري فانالانتقادات الأمريكية للسياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين كانت نادرة خلال رئاسة دونالد ترامب. 

بدوره ورد المسؤول في مكتب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي نفتالي بينيت بعد حوالي ساعة ببيان:

"رئيس الوزراء يقدر ويحترم الإدارة الأمريكية. وفي الوقت نفسه ، يتصرف فقط وفقًا للاعتبارات الأمنية لدولة إسرائيل و حماية أرواح المواطنين الإسرائيليين " بحسب الموقع العبري .

 

الموقع العبري 

يسرائيل هيوم

شارك