القائمة الرئيسية

باسيل: عناصر تشكيل الحكومة متوافرة..وعلى الحريري تخطي المشاكل الخارجيةحتى نلاقيه

10-07-2021, 22:12
موقع اضاءات الاخباري

 رئيس ​التيار الوطني الحر، النائب ​جبران باسيل،​ أن عناصر التأليف اليوم باتت متوافرة ونحن ذلّلنا كل عقبات التشكيل الداخلية وعلى حسابنا.

 

وأشار في حديث لموقع التيار، إلى أنه إذا أردنا أن ننتظر هوى رئيس الحكومة المكلّف، نكون نتفرّج على النحر اليومي للبنان أكان في موضوع الأدوية أو ​المحروقات​ أو غيرها، ونحن نناشده منذ أن كُلّف بأن يؤلّف".

 

واعتبر باسيل أن "على رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ تخطّي المشكلات الخارجية حتى نلاقيه، ونحن لن نختار يوماً الخارج على حساب الداخل، ولكن إذا كان كل ما قمنا به غير كاف بالنسبة إليه لتذليل المشكلة الخارجية وقرر أن يعتذر، فلماذا يقوم بذبح البلد ويسهم في نزيفه أكثر فأكثر؟".

وتابع: "من أراد حرق العهد إنما حرق البلاد بأكملها. وأكد بأنه لا أحد يستطيع أن يشلّ الحياة في البلد، والحريري سُمّي في الاستشارات من دون ميثاقية مسيحية ونحن رضينا، والعلاقة مع رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط عاديّة وإن شاء لله حين يكون هو جاهزاً لتطويرها نكون نحن جاهزون".

ولفت باسيل إلى أن العلاقة جيّدة مع سوريا، ونحن نبحث عن علاقات جيدة للبنان مع الخارج كلّه، فكيف إذا كان الأمر مع جارته سوريا وهناك ارتباط معها، فنحن تأثرنا بأزمتها ويمكن أن نستفيد من حلولها.

شارك