القائمة الرئيسية

4 طرق لصنع غسول طبيعي للوجه في المنزل حسب نوع بشرتك وبمواد طبيعية تماماً

11-07-2021, 23:41
موقع اضاءات الاخباري

جميعنا نعرف الآثار الضارة للمواد الكيميائية والمكونات غير الطبيعية الأخرى في العديد من منتجات العناية بالبشرة التجارية، فقد أصبحت الأولوية يوماً بعد يوم استخدام منتجات طبيعية قدر الإمكان.

وفي هذا التقرير نقدم 4 منظفات طبيعية للوجه مصنوعة منزلياً ستعطيك نتائج رائعة، كما أن معظمها تحتوي على المكونات المتوفرة في مطبخنا.

 

غسول طبيعي للوجه باستخدام الزيت

الفكرة الأولى التي قد تخطر ببالنا عندما نسمع الزيت هي كيف يمكن للزيت تنظيف وجهنا؟ لكن في الحقيقة الزيت هو أحد أفضل المنظفات المتوفرة للبشرة الجافة، التي تنظف البشرة دون أن تضر بالزيوت الطبيعية فيها.

 

يحتوي الزيت على مزيج فريد من الدهون الطبيعية المفيدة حقاً للبشرة، على سبيل المثال يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللينوليك الذي يساعد في مكافحة حب الشباب وحمض اللوريك، وهو مرطب ومضاد للميكروبات، وهو إحدى الطرق المميزة المستخدمة في هوليوود لإزالة المكياج.

 

خذي القليل من الزيت (جوز الهند، الزيتون، العنب، اللوز أو أي زيت آخر مفضل لديك) وقومي بتدليكه برفق على وجهك لمدة 30 إلى 40 ثانية. بلّلي منشفة بيضاء من الألياف الدقيقة تحت الماء الدافئ، واعصري الماء الزائد قليلاً وثبتي المنشفة على وجهك لبضع دقائق، سيفتح المسام المسدودة، ثم ربّتي بلطف على وجهك بالمنشفة لإزالة الزيت من بشرتك.

 

غسول ​​الوجه باستخدام العسل

العسل يقوم بتطهير الوجه بشكل ممتاز، مع الحفاظ على ترطيب البشرة. جمال العسل أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامه بمفرده دون خلط أي مكون آخر.

 

خذي القليل من العسل ودلّكيه برفق على وجهك، اتركيه حتى يجفَّ لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

للبشرة الدهنية، أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى نصف ملعقة كبيرة من العسل واخلطيها معاً، ضعي المزيج برفق على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، ليصبح مزيج العسل والليمون مرطباً ومطهراً طبيعياً جيداً.

 

للبشرة الجافة أضيفي الحليب أو الكريم إلى العسل.

لإزالة المكياج ضعي كمية قليلة من العسل على منشفة ورشي عليها صودا الخبز، واستخدمي المنشفة برفق لإزالة المكياج، ثم اغسلي الوجه بلطف بالماء الدافئ.

 

غسول الوجه باستخدام الزبادي

يعتبر الزبادي ذهباً آخر من العصور القديمة، ومنظفاً لطيفاً وصحياً للوجه. مزيج البروتين وحمض اللاكتيك في الزبادي يزيل سموم الجلد ويتركه متجدداً وناعماً، سيؤدي الاستخدام المنتظم للزبادي لتنظيف وجهك إلى إزالة الخلايا الميتة من خلال التقشير وشد المسام وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وترطيب بشرتك.

 

ضعي الزبادي العادي بأطراف أصابعك على وجهك وقومي بتدليكه برفق، اتركي الزبادي على وجهك لبضع دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

غسول الوجه باستخدام ​​الحبوب

الحبوب هي مادة رائعة للتطهير، يمكن أن تكون من الأعشاب أو الأطعمة المتوفرة في مطبخنا، يمكنك استخدام دقيق الجرام أو دقيق الذرة أو الأرز أو الشوفان أو المكسرات، كما أن الحبوب المطحونة الممزوجة بالليمون أو العسل أو الحليب أو الزبادي أو ماء الورد أو الجلسرين أو الزيت تجعل منظف الوجه مثالياً.

 

اختاري أي حبوب مطحونة ناعمة متوفرة في مطبخك، واخلطيها مع أي سائل مذكور أعلاه حسب نوع بشرتك. في حالة البشرة الدهنية يمكنك مزج الليمون والعسل، أو إذا كانت البشرة جافة فيمكنك استخدام الحليب أو الزبادي أو الزيت، ويمكنك أيضاً أن تضيفي ماء الورد لإضفاء لمسة من العطر. افركي وجهك برفق بالمزيج لبضع دقائق، ثم يُغسل بالماء الدافئ.

 

عند تجربة أي مادة على وجهك تأكدي من معرفة نوع بشرتك وإجراء اختبار الحساسية أولاً.

شارك