القائمة الرئيسية

اعلام العدو الإسرائيلي: محكمة العدل العليا في "إسرائيل " تجيز تأجير الأرحام للمثليين

12-07-2021, 01:02 "إسرائيل" والمثليين
موقع إضاءات الإخباري

فلسطين المحتلة 

عين على العدو 

ذكر الموقع العبري i24NEWS أن   محكمة العدل العليا في اسرائيل  أصدرت  قراراً بالإجماع باحترام حق المثليين بإقامة عائلة....

حيث اقرت محكمة العدل العليا الاسرائيلية السماح للمثليين من الأزواج استئجار الأرحام داخل  اسرائيل بعد ستة أشهر من صدور القرار ، وبحسب الموقع ويأتي القرار كخطوة مكملة لقرار سابق مضى عليه عام كامل، حيث اعتبرت المحكمة الإجراءات المتبعة الخاصة بتأجير الأرحام بالنسبة للمثليين غير منصفة، مخالفة للدستور وتمس بالحق في المساواة والحق في إقامة عائلة.

واضاف المصدر :"جاء في قرار المحكمة أنه نظراً لتقاعس الدولة عن القيام بأي خطوات للدفع قدماً بتصحيح بنود القانون وفقما أشارت اليه في قرارها، فإنها لن تسمح باستمرار الوضع القائم المشتمل على المس والإساءة الى حقوق الإنسان الناجمين عن إجراءات تأجير الأرحام المتبعة اليوم ولا بد من التصدي وتوفير حل عملي للملتمسين."

و يشار الى أن المحكمة بادرت بقرارها الى الدفع باتجاه التغيير من منطلق "أن الوضع السياسي الراهن لن يسمح بسن قانون يتطرق الى هذه الوضعية".

وبالتالي اتفق القضاة بالإجماع على إلغاء التعريفات القائمة التي تحرم بشكل جارف المثليين من الإنضواء تحت مظلة البنود التي تجيز إقامة عائلة بديلة، واستبدالها بأخرى تتماشى مع روح القانون، مثل "والدان مستقبليان"، أو "والدان مستقبليان الذين هما زوجان" أو "أم مستقبلية وحيدة".  من ناحيته رحب وزير الصحة نيتسان هوروفتس بقرار المحكمة وأكد استعداد وزارته احترام التصحيح المشار إليه وتنفيذه على أرض الواقع بالكامل.

 

الجدير بالذكر أن الكيان الإسرائيلي  مُدافع عن حقوق المثليين ويدعمهم  وأصبحت اسرائيل  في طليعة من  يعترف بالعلاقات المثلية  في آسيا والشرق الأوسط . ولكن لا تعترف بزواج المثليين باعتباره غير قانونى هناك. وقد تم تصنيف اسرائيل عالمياً  بأنها أفضل " الدول " للمثليين الجنسيين في 2011 . ومن ضمن الدعم المقدم للمثليين في اسرائيل، فقد تم افتتاح نصب تذكارى للمثليين ضحايا الهلوكوست في تل أبيب عام 2014 .

يُسمح للمثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا الخدمة علنا في جيش الكيان الإسرائيلي و. تشير أغلب الصحف والمجلات إلى أن تل أبيب واحدة من أكثر المدن الصديقة للمثليين جنسياً في العالم،وهي تشتهر بمسيرة فخر تل أبيب للمثليين السنوية والتي حضر فيها أكثر من 250,000 شخص في مسيرة عام 2018 وبشاطئ للمثليين،مما جعلها تلقب ب"عاصمة المثليين في الشرق الأوسط" من قبل مجلة آوت.

 

ووفقا لاستطلاع أجرته صحيفة هآرتس العبرية، عن طريق وضع مقياس من 1 إلى  5 عن نسبة وجود الاسرائيليين المثليين، والذي كشف أن متوسط نسبة المثليين في إسرائيل بلغ نحو 3.2 وهي نسبة أعلى بقليل مقارنة بدول العالم، وفي عام 2007

 

وبحسب دراسة نشرت في صحيفة هآرتس في أغسطس 2009 ، فإن 61٪ من الجمهور الإسرائيلي يؤيدون الزواج من نفس الجنس، وهذه الأرقام أعلى من الأرقام المقابلة لها في الاتحاد الأوروبي . فيما تقول جمعية حداش، التي تعتمد على مسح لمعهد سميث ، إن 53٪ من الجمهور اليهودي و 69٪ من الجمهور اليهودي العلماني يؤيدون زواج المثليين .

الموقع العبري 

i24NEWS 

شارك