القائمة الرئيسية

معلومات عن لعبة سوبر ماريو التي بيعت نسخة نادرة لها بأكثر من 1.5 مليون دولار

12-07-2021, 07:18 سوبر ماريو
إضاءات

 

حققت نسخة نادرة من لعبة "سوبر ماريو 64" التي تنتجها شركة "نينتندو" رقما قياسيا بعد أن بيعت  بـ1.56 مليون دولار في مزاد علني.

ولم تحدد دار المزادات الأمريكية "هيريتج" هوية الشخص الذي اشترى النسخة.

يذكر أن ألعاب الفيديو القديمة نسبيا صارت رائجة بين عشاق الألعاب الذين يحنون لفترات الثمانينيات والتسعينيات، ما جعل أسعارها ترتفع بشكل كبير.

يُذكر أن  سوبر ماريو (بالإنجليزية: Super Mario ؛ باليابانية: スーパー マリオ، سّوپّا ماريوه) هي سلسلة ألعاب فيديو من إنتاج نينتندو، ومن تصميم المصمم الياباني شيغيرو مياموتو.

الشخصية الأساسية ماريو هو جالب الحظ الرسمي لشركة نينتندو أول إصدارسوبر ماريو برذرز (13 سبتمبر 1985 .

إضاءات سوبر ماريو
سوبر ماريو 

 

وماريو مصور قصير جداً، بزيه الأزرق والأحمر الشهير وقبعته الحمراء، وهو سباك إيطالي يعيش في "مملكة الفطر"، وهو معروف بإحباط خطط الشر التي تهدف إلى اختطاف الأميرة بيتش واخضاع "مملكة الفطر" ويتميز بانه  شجاع و خفيف الحركة ويتعاون مع أخيه لويجي.

يعتبر ماريو من أكثر الشخصيات المعروفة عالمياً وله العديد من الألعاب على أجهزة نينتندو وغيرها من الأجهزة مثل الـ سيدي آي.

وأصبحت الكثير من المؤثرات الصوتية والموسيقى الأصلية لـ سوبر ماريو برذرز مبدعة في السلسلة وتم دمجها في الألعاب الحديثة.

 موسيقى سوبر ماريو برذرز. الأصلية، من تأليف كوجي كوندو ،  أصبحت أحد أكثر موسيقى ألعاب الفيديو شهرة حول العالم.

وقد تم إصدار  لعبة سوبر ماريو جالاكسي ، في عام 2007 ، والتي أصبحت أول لعبة في سلسلة سوبر ماريو تتميز بموسيقى منسقة، والتي ستعود في تكملة لها وألعاب أخرى لاحقة مثل سوبر ماريو 3دي ورلد.

وشهدت سلسلة سوبر ماريو انتباها كبيرا من النقاد والجماهير حيث  تم تصنيف السلسلة على أنه أفضل سلسلة ألعاب من قبل آي جي إن في عام 2006.

وفي عام 1996 ، صنفت Next Generation السلسلة على أنها رقم 5 في "أفضل 100 لعبة في كل العصور" ، بالإضافة إلى ترتيب سوبر ماريو 64 في المرتبة الأولى على الرغم من الإشارة إلى القاعدة التي تنص على أن سلسلة الألعاب تقتصر على إدخال واحد. في عام 1999 ، هذا وقد  أدرجت مجلة Next Genration سلسلة ماريو في المرتبة الثالثة في "أفضل 50 لعبة في كل العصور" ، وعلق على ذلك، "لم يتم مطابقة عمق تصميم اللعبة في 2D ولم يتم معادلته بعد من قبل مؤدي الحركة ثلاثية الأبعاد.

شارك