القائمة الرئيسية

الرئاسة اللبنانية تهاجم الحريري بعد اعتذاره عن تشكيل الحكومة

16-07-2021, 00:47 رئاسة الجمهورية اللبنانية
موقع اضاءات الاخباري

اتهمت الرئاسة اللبنانية، سعد الحريري، أنه غير مستعد لبحث أي تعديل على التشكيلة الحكومية المقترحة التي قدَّمها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

حيث ذكر بيان للرئاسة أن الحريري اقترح على الرئيس ميشال عون يوماً واحداً إضافياً لقبول التشكيلة المقترحة، لكن الرئيس قال له: "ما الفائدة من يوم إضافي إذا كان باب البحث مقفلاً؟!".

 

كما أضاف البيان أن الرئيس سيحدد موعداً لجلسة بالبرلمان في أقرب وقت ممكن، بعدما اعتذر الحريري عن تشكيل الحكومة، مضيفاً أنَّ رفض الحريري مبدأ الاتفاق مع عون، على إجراء أي تغيير في الأسماء والحقائب، يدلُّ على اتخاذه قراراً مسبقاً بالاعتذار.

 

اعتذار الحريري عن الحكومة 

كان رئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري، قد اعتذر الخميس، عن مهمة تشكيل حكومة جديدة في لبنان، بعد اجتماع مع الرئيس ميشال عون استمر 20 دقيقة، ولفت الحريري إثر لقائه عون، لصحفيين، إلى أن الأخير طلب "تعديلات" على الصيغة الحكومية التي اقترحها عليه الأربعاء، اعتبرها الحريري "جوهرية".

 

كما أوضح أنه اقترح على عون مزيداً من الوقت للتفكير في الصيغة التي اقترحها عليه الخميس، لكن الأخير أجابه: "لن نتمكن من أن نتوافق". وأضاف الحريري: "لذلك، قدمت اعتذاري عن تشكيل الحكومة، ولْيعِن اللهُ البلدَ"، وفق تقرير وكالة فرانس برس، الخميس.

شارك