القائمة الرئيسية

بحسب اعلام العدو : الجيش الأردني يقتل شخصًا حاول التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية و الجيش الاسرائيلي يعتقل 5 أشخاص تسللوا من الأردن والخارجية الاردنية تصرحهم جميعهم يحملون جنسية أجنبية

24-07-2021, 22:45 الحدود الاردنية الفلسطينية
موقع إضاءات الإخباري

ذكرت مصادر إعلام عبرية ان:" الجيش الأردني يقتل شخصًا حاول التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية و الجيش الاسرائيلي يعتقل 5 أشخاص تسللوا من الأردن إلى إسرائيل " .

هذا وقد أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان"، اليوم السبت، بمقتل شخص حاول التسلل من الحدود الأردنية إلى داخل الأراضي الإسرائيلية برصاص الجيش الأردني." 

وقالت القناة الإسرائيلية إن الجيش الاردني أحبط محاولة تعتبر الثانية من نوعها خلال 24 ساعة، لتسلل ثلاثة اشخاص إلى إسرائيل عبر الحدود الاردنية قرب القرية التعاونية معوز حاييم في غور الأردن. وأضافت القناة أن أحد المتسللين قتل بنيران الجنود الاردنيين بعد ان واصل التقدم نحو السياج الحدودي فيما عاد الاثنان الاخران ادراجهما.

وبحسب  جيش العدو  الإسرائيلي إن الحادث وقع داخل الاراضي الاردنية ولم ينجح أي من المتسللين اجتياز الحدود والدخول إلى فلسطين المحتلة .

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم اعتقال 5 أشخاص قال إنهم مشتبه فيهم تسللوا من الجزء الجنوبي للحدود الأردنية الى داخل الأراضي الفلسطينيةالمحتلة . وقال المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي في بيان له: "في ختام أعمال ملاحقة واسعة بمشاركة قوات الأمن الأخرى ألقت قوات جيش الدفاع القبض على المشتبه فيهم الخمسة الذين تسللوا من الجزء الجنوبي للحدود الأردنية"، وأوضح أنه لم يكن بحوزة المشتبه فيهم أي نوع من السلاح ويتم استجوابهم في المكان.

وفي تغريدة سابقة كان أدرعي قد أعلن أن الجيش   اعتقل أحد المشتبه فيهم خلال ساعات الليلة الماضية خلال رصد قوات الجيش الخمسة المشتبه فيهم، وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية قامت بأعمال تمشيط واسعة وبإغلاق بعض الطرقات للعثور على بقية المشتبه فيهم قبل اعتقالهم.

 

وفي المقابل، أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أن الأشخاص الذين تسللوا عبر الحدود الأردنية إلى إسرائيل "جميعهم من حملة الجنسيات الأجنبية، وليس من بينهم أي مواطن أردني". وأضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة "عمون" الأردنية أن الجهات الأردنية المختصة "تتابع حيثيات الموضوع".

الاعلام العبري + وكالات

شارك