القائمة الرئيسية

عرض عسكري للأسطول البحري الروسي بمناسبة ذكرى تأسيسه...وبوتين يؤكد : قادرون على اكتشاف وضرب أي هدف نريده

25-07-2021, 14:21
موقع اضاءات الاخباري

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ البحرية الروسية يمكنها اكتشاف أي عدو، وإذا لزم الأمر، توجيه ضربة له لا ملاذ منها، وفق تعبيره.

 

وقال بوتين في عرض عسكري بحري مهيب في مدينة سانت بطرسبورغ المطلّة على بحر البلطيق، بمناسبة يوم الاسطول الروسي: "اليوم، لدى البحرية الروسية كل ما هو ضروري لضمان حماية وطننا الأمّ ومصالحنا القومية. نحن قادرون على اكتشاف أي عدو تحت الماء أو على الارض أو في الجو وضربه، إذا لزم الأمر، ضربة لا ملاذ منها".

 

وأشار إلى أنّ البحرية الروسية لديها الآن سفن قوية في المحيطات العالمية، وغواصات صاروخية تعمل بالطاقة النووية، مؤكّداً: "لدى روسيا في ترسانتها أيضاً طيران بحري فعال طويل المدى وقصير المدى، بالإضافة إلى أحدث أنظمة الأسلحة عالية الدقة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي لا يوجد لها نظائر في العالم".

 

وأضاف أنّه "يتمّ ضمان الوجود البحري الروسي في جميع مناطق المحيط العالمي تقريباً. إنّ الحراسة القتالية في خطوط العرض الشمالية والجنوبية يؤدّيها الورثة المخلصون للمجد العسكري البحري للوطن".

 

وتشارك في العرض 54 سفينة حربية، بينها ثلاث فرقاطات من الهند وإيران وباكستان، و48 طائرة وأكثر من 4 آلاف عسكري.

 

وسيشمل العرض العسكري قسمين، في نهر النيفا، وفي مدينة كرونشتاد.

 

وإلى جانب العرض العسكري الذي ستشارك فيه سفن مزودة بالصواريخ، وكاسحات الألغام، وقوارب الحدود، والقوارب المضادة للتخريب، وغواصات، وفرقاطات، سيتم تنظيم عرض جوي تشارك فيه طائرات نقل عسكرية، وطائرات مضادة للغواصات من طراز "Il-38N"، وطائرات من طراز "Tu-142M3"، ومقاتلات "Su-27"، و"Su-30"، و"Su-33" و"MiG-29".

شارك