القائمة الرئيسية

بالفيديو: بايدن يسخر سخرية لاذعة من ترامب بكوب من الماء

26-07-2021, 08:31
موقع إضاءات الاخباري

سخر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في ولاية فرجينيا، حيث ظهر الأول وهو يشرب الماء بيد واحدة، في حين من المعروف أن الأخير عادة ما يواجه صعوبة في شرب الماء، وذلك طبقاً لما أوردته مجلة Newsweek الأمريكية.

فوفق مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، توقف بايدن في خضم حديثه أثناء التجمع الانتخابي، مستأذناً لشرب الماء من كوب أمامه. وقال: "عذراً" Excuse me قبل أن يرفع الكوب إلى فمه مستخدماً إحدى يديه، فيما بدا أنه إشارة ساخرة إلى عادة ترامب التي لفتت الأنظار سابقاً في شرب الماء بكلتا يديه.

هذه الحركة أثارت هتافات صاخبة من الجمهور الحاضر في التجمع الذي أُقيم في مقاطعة أرلنغتون بولاية فرجينيا، وذلك ضمن حملةٍ لحشد التأييد للمرشح الديمقراطي تيري ماكوليف في رئاسة حكومة الولاية.

فيما حصد مقطع الفيديو آلافاً من المشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شُوهد أكثر من مليون مرة، وأكثر من 2400 إعادة تغريد في أثناء ذلك

كانت طريقة ترامب في شرب الماء بكلتا يديه قد أثارت جدلاً واسعاً خلال العام الماضي، عندما التقطته كاميرات التصوير خلال خطاب تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت، بولاية نيويورك، وهو يكافح من أجل رفع كوبٍ من الماء إلى فمه.

بدأ الأمر عندما ظهر ترامب في مقطع فيديو انتشر على موقع تويتر وبدا فيه أنه يواجه صعوبةً في رفع كوب الماء إلى شفتيه باستخدام يده اليمنى واضطر في النهاية إلى استخدام يده اليسرى للقيام بالأمر.

مشهد صعوبة شرب الماء تكرر أيضاً عام 2017 في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، حيث استخدم ترامب كلتا يديه لرفع زجاجة صغيرة من الماء إلى شفتيه وحرك رأسه بسرعة إلى الخلف لشربها.

على إثر ذلك، انتشر حينها وسم يحمل عنوان "ترامب ليس بخير" #Trumpisnotwell على موقع تويتر.

بعد أسبوع من الواقعة الأولى، تحدث ترامب عن الأمر خلال تجمع انتخابي في مدينة تُلسا، حيث ادعى أنه استخدم كلتا يديه لأنه يخشى سكب الماء على ربطة عنقه الحريرية.

لإثبات كلامه، وتبديد أي تلميحات إلى اعتلال صحته، شرع ترامب بعد ذلك في التقاط كوب من الماء بيد واحدة وشرب منه.

منذ ذلك الحين، انتشرت عديد من مقاطع الفيديو المتضاربة على الإنترنت، بعضها يُظهر ترامب وهو يشرب بيد واحدة بسهولة، وبعضها الآخر يُظهره مضطراً إلى الشرب بكلتا يديه.

شارك