القائمة الرئيسية

رئيس بلدية تركية يعتزم زيادة الضرائب للأجانب 10 أضعاف لدفع السوريين لمغادرتها

28-07-2021, 02:03
موقع اضاءات الاخباري

أعلن رئيس مجلس بلدية ولاية بولو التركية، تانجو أوزكان، أنه سيقدم اقتراحاً إلى مجلس الولاية لزيادة ضرائب المياه وغيرها بمقدار 10 أضعاف على الأجانب (اللاجئين السوريين) المقيمين في المدينة بهدف دفعهم إلى مغادرة الولاية التي تضم 4200 سوري بحسب أرقام رسمية.

 

وقال أوزكان في بيان صحفي، إنه سيقترح زيادة ضرائب المياه والنفايات الصلبة بمقدار 10 أضعاف على الأجانب خلال اجتماع مجلس الولاية الذي سيعقد في شهر آب المقبل، لأنه لا يمكن للمواطنين الأتراك والأجانب استخدام المياه بنفس السعر.

 

وأرجع اقتراحه إلى رغبته في رحيل السوريين عن الولاية، مضيفاً أن الإجراءات السابقة، التي شملت قطع المساعدات وعدم منح السوريين رخص عمل، لم تدفعهم إلى المغادرة، ولذلك “قررنا اتخاذ تدابير جديدة”.

 

وأضاف: “نقول إن هذه الزيارة قد طالت، ليس لدي سلطة لإخراجهم من المدينة بالقوة مع الشرطة، ولكن بمجرد فتح الحدود، أرسلنا حافلات مليئة بالناس، والآن نحن جاهزون لإرسال المزيد”.

 

وكان أوزكان، قد أصدر فور تسلمه رئاسة بولو في 2019، تعميماً إلى الإدارات المعنية في البلدية بوقف صرف الإعانات الاجتماعية للاجئين السوريين، وذلك تنفيذاً لوعوده في الحملة الانتخابية التي جاءت في سياق مواقف حزب “الشعب الجمهوري” المعارض الذي ينتمي إليه.

 

وبحسب المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، فإن عدد السوريين المسجلين رسمياً في ولاية بولو يبلغ 4222 شخصاً، ولكن ذلك لا يعني أن جميعهم مقيمون فيها، ويشكلون نحو 1.39% من عدد السكان البالغ 304 آلاف.

شارك