القائمة الرئيسية

"طالبان" تعلن عن إطار حكم جديد لأفغانستان خلال أسابيع

21-08-2021, 09:45
موقع إضاءات الاخباري

تسعى حركة "طالبان" أن الحركة تسعى إلى الكشف عن "إطار حكم جديد" في أفغانستان خلال "الأسابيع القليلة القادمة"، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز"، صباح اليوم، السبت، عن متحدث باسم الحركة.

وشدد المتحدث على أن "خبراء قانونيين ودينيين وخبراء في السياسة الخارجية في طالبان يهدفون إلى طرح إطار حكم جديد في الأسابيع القليلة المقبلة".

كما أكّد المتحدث أن الحركة "تواصل إجراء المشاورات مع كبار الزعماء الأفغان السابقين، وقادة الميليشيات الخاصة".

وعن طبيعة إطار الحكم الذي قد تطرحه الحركة، ذكر المتحدث أنه "قد لا يكون النموذج الجديد للحكم الأفغاني ديمقراطياً بالتعريف الغربي الصارم، لكنه سيحمي حقوق الجميع".

وعن عمليات الإجلاء القائمة في مطار كابول، قال المتحدث إن "الفوضى في مطار كابول لم تسببها طالبان"، معتبرا أنه "كان يمكن للغرب ترتيب خطة أفضل للإجلاء".

وأضاف أن "الحركة تناقش خلال محادثات كيفية ضمان مغادرة القوى الغربية لأفغانستان بشروط ودية".

وفي سياق متصل، ذكر المتحدث أن الحركة "ستحقق في المشكلات القانونية والتجاوزات التي سببها أعضاء (في الحركة) بعد علمها بارتكاب بعض الفظائع والجرائم ضد المدنيين".

وعلى صلة، وصل الرجل الثاني في حركة طالبان، الملا عبد الغني برادر، إلى كابل، اليوم السبت، لإجراء محادثات مع قياديين في الحركة وسياسيين آخرين حول تشكيل حكومة جديدة في أفغانستان.

وقال قيادي كبير في طالبان لوكالة "فرانس برس" إن برادر "يحضر إلى كابل للقاء قادة جهاديين وسياسيين من أجل تشكيل حكومة شاملة".

شارك