القائمة الرئيسية

بالفيديو / شاهد من مسافة صفر ...إصابة جندي إسرائيلي بجراح حرجة شرق غزة

21-08-2021, 22:14 غزة
موقع إضاءات الإخباري

 

بالفيديو / شاهد من مسافة صفر ...إصابة جندي إسرائيلي بجراح حرجة شرق غزة

 

من مسافة صفر.. - فلسطيني يطلق النار على جندي إسرائيلي خلال اعتدائه على المتظاهرين الفلسطين.

 

كشفت القناة ال 13 العبرية، مساء اليوم، عن إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة شرق غزة.

وقالت القناة 13 العبرية تحت بند سمح بالنشر: "إصابة جندي من وحدة المستعربين في حرس الحدود بجروح خطيرة جدا جراء إطلاق نار عند السياج الحدودي مع غزة اليوم". فيما قال مراسل القناة أور هيلار إن التقديرات تشير إلى أن الجيش سيرد الليلة ضد قطاع غزة على الحادث الخطير الذي أصيب فيه قناص بجروح حرجة جدا. وفي ذات السياق، أصيب عدة شبان من المشاركين في فعاليات إحياء ذكرى حرق المسجد الأقصى برصاص قوات الاحتلال، مساء اليوم السبت.

 

وأفادت مصادر إعلامية  بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاه الشبان المتظاهرين شرق مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة عدة شبان من بينهم إصابة بجروح خطيرة

هذا وقد أصدر جيش الإحتلال بيان جاء فيه :

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:

 تجمع المئات من المتظاهرين الفلسطينيين منذ ظهر اليوم بالقرب من السياج الحدودي شمال قطاع غزة.

 يذكر أن قيادة المنطقة الجنوبية قامت خلال الأسبوع الماضي بأعمال شغب وزيادة اليقظة وتعزيز حرس الحدود والقناصة من الوحدات الخاصة المتمركزة في منطقة السياج.

 وخلال أعمال الشغب ، اقترب مئات المتظاهرين من السياج الحدودي في أحد المراكز شمال قطاع غزة. حاول المتظاهرون تسلق السياج وألقوا بالمتفجرات على قوات الجيش الإسرائيلي."

 وفي أعقاب إطلاق النار من قطاع غزة ، أصيب مقاتل حرس الحدود بجروح قاتلة وتم إخلاء المقاتل وتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

 كما جرت خلال الاضطرابات محاولة خطف جندي من جيش الدفاع الإسرائيلي قاتل المقاتل وتمكن من منعهم من اختطاف السلاح الذي بحوزته.

 استمرت الاضطرابات قرابة ثلاث ساعات. تم تفريق جميع المتظاهرين."

وبنغس السياق ذكر اللمراسل العسكري لـ معاريف ان :"الفيديو الذي نشر على شبكات التواصل الاجتماعي من غزة أظهر للجيش نقطة الضعف وسبب إصابة الجندي .. عندما اقترب مطلق النار بالمسدس لم يتم التعرف عليه بأنه مسلح" 

الجندي الذي أصيب على حدود غزة، هو قناص من النخبة "سري"، ويشكل في أهميته لدى الجيش كالطيار العسكري المقاتل، على مستوى التدريب والسرية والمهمات.

الحادث قاتل بالنسبة للجيش على طول الحدود ويظهر ثغرة أمنية اسفل الجدار تتمثل بغياب أدوات المواجهة لمن يصل اسفل الجدار بحسب اعلام العدو .

مواضيع ذات صلة إضغط هنا :

بالفيديو والصور / شاب فلسطيني يحاول سحب سلاح جندي إسرائيلي ...وسقوط جرحى ضمن مهرجان سيف القدس لن يغمد شرق غزة

 

شارك