القائمة الرئيسية

السعودية تبيع أملاك سعد الحريري وشقيقه في المزاد العلني

28-08-2021, 12:48
موقع اضاءات الاخباري

 

أفادت صحيفة الاخبار في تقرير لها بأن السعودية بدأت بتصفية عقارات على أراضيها، تعود ملكيتها لرئيس الحكومة اللبنانية السابق #سعد_الحريري، عبر بيعها في مزادات علنية في مدينة جدة.

 

وقالت الصحيفة إن السوق العقارية السعودية سجّلت قبل يومين صفقة عقارية في جدة، حيث جرى بيع أرض لشركة "سعودي أوجيه" التي كان يملكها الحريري "مشروع أرجوان ريد سي" في مزاد علني، بقيمة 1.34 مليار ريال، بسعر 4410 ريالات للمتر المربّع.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب البيع يعود إلى الدعاوى المرفوعة على الشركة من قبل الموظفين، الذين صُرفوا من دون الحصول على مستحقاتهم وتعويضاتهم.

 

وفي متابعة لخبر الصحيفة اللبنانية، يبدو أن "سعد الحريري" ليس الفرد الوحيد من العائلة غير المرغوب به في السعودية، حيث قالت وسائل إعلام في المملكة إن "أيمن الحريري الشقيق المقرب لسعد انضم الى القائمة أيضاً".

 

وأشارت إلى أن قصر أيمن الحريري في الرياض عُرض للبيع في المزاد العلني قبل أيام، وجاء في الاعلان الذي نشرته احدى الصفحات العقارية عبر تويتر: "بقيمة 290 مليون ريال، إفراغ قصر سكني في حي حطين الثغر في شمال غرب مدينة الرياض. مساحة الأرض 56,350 متر مربع ...سعر المتر المربع 5,146 ريال"، هذا وصنفت الصفقة بالكبرى بسبب حجم القصر وثمنه.

 

وتأتي هذه التقارير رغم تأكيد سعد الحريري في مقابلة تلفيزيونية قبل أكثر من شهر "يوم اعتذاره عن تشكيل الحكومة" أن كورونـ.ا هي السبب خلف عدم زيارته للمملكة، وهو ما يشير إلى محاولة السعودية لقطع كل المقومات والأسباب التي تفتح باب العودة للحريري إلى المملكة التي عرفت بارتباطها الوثيق بآل الحريري في لبنان منذ سنوات عديدة.

شارك