القائمة الرئيسية

هكذا تحاول "اسرائيل" تجنب رصد أنظمة الدفاع الجوي الروسية في سوريا

30-08-2021, 08:37
موقع إضاءات الاخباري

قال موقع “ديفانس فيو” العسكري، إن السلاح الجوي الإسرائيلي يتبع تكتيكاً للتحايل على أنظمة الصواريخ الدفاعية الروسية التي يملكها الجيش السوري، لافتاً إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي يستخدم تكتيكات حربية من خلال مهاجمة الأهداف السورية عبر الأجواء اللبنانية.

وزعم التقرير، أن المقاتلات الإسرائيلية انتهكت المجال الجوي السوري في أكثر من ثماني حالات، ودمرت أهدافاً برية من دون أن تكتشفها قوات الدفاع الجوي السورية.

وذكر أن ذلك يعود إلى أن بعض المناطق في سوريا لا تغطيها أنظمة الدفاع الجوي الروسية “أس 400” و”أس 300″، ما يسمح بتنفيذ المقاتلات الحربية الإسرائيلية من طراز “أف 16” و “أف 35” العديد من الهجمات في جنوب وشرق سوريا دون اعتراض أنظمة الدفاع.

وأوضح أنه نظراً للتضاريس التي تنتشر فيها أنظمة الدفاع السورية والروسية، يمكن للرادارات فقط اكتشاف الأهداف المعادية إذا كانت على ارتفاع يزيد عن 800 متر، وفي الحالات التي تتحرك فيها الطائرات الإسرائيلية على ارتفاع أقل من ألف متر، فإن مدى الكشف عن الهدف من الرادارات السورية والروسية هو فقط في قطر مساحته من 40 إلى 100 كيلومتر.

ونوه إلى أن هذا السيناريو، يمكن الطائرات الأميركية والإسرائيلية رسم خريطة للمناطق المتأثرة بأنظمة الدفاع الجوية والتي يمكن فيها خداع الرادار واختراقه، واعتبر أن التحليق على ارتفاع منخفض والتلوي، والاستفادة من التضاريس للهجوم هو التكتيك المفضل للقوات الجوية الأميركية والإسرائيلية، والتي استخدمته مرات عديدة خلال الهجمات السابقة.

شارك