القائمة الرئيسية

بـ3 لغات....سفير البحرين بإسرائيل يحتفي بتسلم مهامه رسمياً..

01-09-2021, 08:25
موقع إضاءات الإخباري

وصل السفير البحريني لدى إسرائيل، خالد يوسف الجلاهمة،  أمس الثلاثاء إلى تل أبيب، لتسلم مهامه الرسمية.

 

بذلك أصبح الجلاهمة أول سفير بحريني في إسرائيل، ورابع سفير عربي لدى تل أبيب بعد سفراء مصر والأردن والإمارات.

 

حيث أكدت هيئة البث الإسرائيلية  وصول الجلاهمة إلى أراضيهم.

 

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، قال الجلاهمة، عبر تويتر: "يسعدني أن أعلن أنني سأصل إلى مدينة تل أبيب اليوم لبدء مهامي كأول سفير لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل".

 

الجلاهمة أضاف باللغات العربية والعبرية والإنجليزية: "يشرفني أن أكون جزءاً من تحقيق رؤية سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى للتعايش السلمي مع جميع الدول".

 

يشرفني أن اكون جزء من تحقيق رؤية سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للتعايش السلمي مع جميع الدول.

من جهته، علّق وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، باللغتين العبرية والعربية، عبر حسابه بموقع "تويتر"، مخاطباً السفير البحريني: "مرحباً بك في إسرائيل".

يشار إلى أنه نهاية آذار الماضي، أعلنت البحرين تعيين الجلاهمة أول سفير لها لدى تل أبيب، وأدى الأخير في 29 مايو/أيار الماضي، اليمين القانونية أمام الملك البحريني.

 

أما في 30 آذار الماضي، أصدر ملك البحرين مرسوماً بإنشاء بعثة دبلوماسية لبلاده في تل أبيب.

 

يُذكر أن الجلاهمة هو مدير إدارة العمليات في وزارة الخارجية منذ عام 2017، وشغل منصب نائب سفير البحرين في الولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 2009 و2013.

 

كانت إسرائيل قد عينت، منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، إيتاي تاغنر، قائماً بأعمال سفارتها لدى العاصمة البحرينية المنامة.

شارك