القائمة الرئيسية

بعد حملة تضامن واسعة, الإفراج عن الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك.

03-09-2021, 06:21 حملة تضامن واسعة
موقع إضاءات الإخباري

أسفرت حملة تضامن واسعة عن الإفراج عن الأسيرة أنهار الديك, لقد أثبت التضامن الشعبي جدواه فرضخت محكمة العدو الصهيوني على طلب الدفاع عن المناضلةالديك لتجنب ردة الأفعال المختلفة من الناشطين على مساحة العالم, إضاءات تتوجه بالشكر لكل من تضامن مع الأسرى وحمل قضيتهم وتبناها.

موقع إضاءات الإخباري

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين الفلسطينية أن محكمة عوفر العسكرية «الإسرائيلية» أفرجت عن الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك، أمس، بكفالة مالية مع وضعها رهن الإقامة الجبرية في منزل عائلتها في بلدة كفر نعمة.

وتابعت الهيئة، في بيان، أنّ محكمة عوفر عقدت أول أمس جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من قبل محام الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك.

وأضافت أنّ قاضي المحكمة أرجأ القرار النهائي ليوم الأحد المقبل، “وبجهود قانونية من قبل وكيل الدفاع تمكن من انتزاع قرار بإخلاء سبيلها”، حيث تم الإفراج عنها أمس من سجن الدامون.

ولم يصدر تعقيب من سلطات الاحتلال حول قرار الإفراج عن الأسيرة أنهار التي اعتقلت بتهمة محاولة طعن جنود “إسرائيليين” عند نقطة عسكرية صهيونية في الضفة الغربية.

وذكرت الهيئة في بيانها أنّ “الأسيرة أنهار الديك (26 عاماً) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، اعتقلت في الثامن من آذار الماضي وكانت حاملاً في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية من دون مراعاة حالتها الصحية».

شارك