القائمة الرئيسية

بالصور : صواريخ سورية تسقط قبالة تل أبيب...و"اسرائيل" تقر بوجود شظايا

03-09-2021, 13:14
موقع إضاءات الاخباري

أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي إدرعي، بسقوط صاروخ سوري مضاد للطائرات أطلق الليلة الماضية من الأراضي السورية.

أدرعي إدعّى أن الصاروخ السوري انفجر فوق البحر، نافياً تفعيل نظام الانذار في الكيان الصهيوني، وهو ما يتناقض مع تصريح لاحق له أفاد فيه بعثور سكان وسط البلاد صباح اليوم على شظايا الصاروخ على الأرض وسيتم جمعها من قبل الشرطة.

وكانت "هيئة البث الإسرائيلي" قالت إن تقديرات الجيش تشير إلى أن صاروخا سوريا مضادا للطائرات اخترق الأراضي الإسرائيلية فجر الجمعة.

وجاء ذلك تزامنا مع تفعيل منظومات الدفاع الجوي السورية ضد عدوان إسرائيلي على عدة أهداف في دمشق.

فيما تحدث نشطاء في فلسطين المحتلة عن سماع اصوات انفجارات واهتزاز الابنية والنوافذ خاصة، ورجحت مصادر ان تكون صواريخ سورية قد سقطت في الاراضي الفلسطينية ، واعلنت وسائل اعلام عبرية عن سقوط صاروخ سوري في عرض بحر تل أبيب.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن سكان في وسط البلاد قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات في أشدود وغوش دان وسماء تل أبيب ورمات غان وجفعاتايم.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية سانا أفادت أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ معادية في سماء دمشق، وذلك وسط أصوات انفجارات في سماء العاصمة

وقال مصدر عسكري سوري إنه وحوالي الساعة 1:26 من فجر يوم الجمعة، "نفذ العدو الاسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق" وأوضح المصدر أن وسائط الدفاع الجوي السورية "تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، واقتصرت الخسائر على الماديات".

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك