القائمة الرئيسية

كتب عصام سكيرجي: قراءة حول مؤتمر المسار الفلسطيني البديل في مدريد

03-09-2021, 20:03 عصام سكيرجي
موقع إضاءات الإخباري

كتب عصام سكيرجي:


قلنا ان جماعة ما يسمى بالمسار البديل أإنما لا هم مسار ولا هم بديل .. قد يكونوا اي شيء الا مساراً ثورياً مقاوم .وقلنا بانهم اقرب ما يكونوا لمسار اتبوري مشبع بافكار فتى الموساد عزمي بشارة .

جماعة هذا المسار سيعقدون مؤتمرهم في مدريد في الفتره الواقعه من 30 اكتوبر والى 1 نوفمبر وقد قاموا باصدار بيان يحمل برنامج سير اعمال هذا المؤتمر, بالطبع هم يدعون او هذا ما يقولونه انهم ديمقراطيون وانهم لا يضعون انفسهم اوصياء على شعبنا وان الهدف من مسارهم هو تصويب المسار حسب الرغبة الشعبية وان المؤتمر سيكون سيد نفسه .

دعونا نقرأ برنامجهم قراءة موضوعية لسير اعمال المؤتمر , يقولون بانهم انتهوا من اعداد وكتابة الوثائق وانه سيتم نقاشها في المؤتمر وهي قابلة للتعديل والاضافة . يعنى كل شيء جاهز كما يريد حضراتهم ..في البرنامج يقولون بان يوم 30 -10 سيكون لنقاش واقرار الوثائق  يتلو ذلك مهرجان ثقافي وفنى (بربكم يوم واحد يكفي لقراءة الوثائق ومناقشتها والتعديل او الاضافه (شوربة عدس) , في اليوم الثاني 31-10 سيخصص للمسيرات الفلسطينية الشعبية الاممية وحوار مفتوح مع المؤسسات والمنظمات المشاركة في مؤتمرهم المزعوم ...يعنى يوم تعدادي فارغ من اي مضمون سياسي ,

ثم ياتي اليوم الثالث 1-11 وهو اليوم الختامي وسيقتصر على اعلان مدريد ومؤتمر صحفي ..يعني بالمختصر يمكن تسميته بمؤتمر شهود الزور لا اكثر ولا اقل ... أترك لكم بيانهم من خلال الرابط المرفق لتتاكدوا من صحة ما اقول .

اليكم الرابط:

معلومات هامة حول التسجيل لمؤتمر المسار الفلسطيني البديل | مؤتمر المَسار الفلسطيني البَديل (masarbadil.org)

 ويقال بان تكلفة الاقامة للمشاركين في مؤتمر ما يسمي بالمسار البديل والمزمع عقده نهاية الشهر القادم في مدريد ...ستبلغ ما يقارب 2 مليون دولار فقط .... بالطبع هم يدعون بان تغطية تكاليف مسارهم ومؤتمرهم مصدرها التبرعات والتبرعات فقط وينفون اى علاقة لهم بفتى الموساد عزمي بشارة او بحركة اتبور ....

في عز الثورة الفلسطينية لا اذكر بل واجزم ايضا ,ان ازعم فصيل فلسطيني لم يكن يستطيع جمع 2 مليون دولار كتبرعات ....والجماعة يريدون اقناعنا بانهم  شاطرين في جمع التبرعات"

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي إضاءات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً
شارك