القائمة الرئيسية

لحل أزمة الطاقة في لبنان.. اجتماع رباعي بالأردن في هذا الموعد

05-09-2021, 18:32
موقع إضاءات الإخباري

يعقد في عمّان اجتماع رباعي، الأربعاء المقبل، بمشاركة سوريا ولبنان ومصر لبحث الخطوات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات بين هذه الدول بتمرير الغاز والكهرباء من مصر والأردن إلى لبنان عبرسوريا.

وقالت قناة المملكة الأردنية، إن الأردن يستضيف الأربعاء المقبل، وزراء البترول والثروة المعدنية في مصر، النفط والثروة المعدنية في سوريا، الطاقة والمياه في لبنان لبحث سبل تعزيز التعاون لايصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن.

 

ويأتي الاجتماع بدعوة من وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هاله زواتي.

 

وكان وفد وزاري لبناني زار العاصمة السورية دمشق، أمس وضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الاعمال زينة عكر ووزيري المالية والطاقة في حكومة تصريف الاعمال غازي وزني وريمون غجر، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، في حضور السفير اللبناني في سوريا سعد زخيا.

 

وأكد الجانبان في بيانهما الختامي "مناقشة الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان، وبخاصة في مجالات الكهرباء والغاز". وطلب الجانب اللبناني "إمكانية مساعدة سوريا للبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية"، فرحب الجانب السوري بالطلب، مؤكدا إستعداد سوريا لتلبيته.

 

واتفق الجانبان على "متابعة الجوانب الفنية التفصيلية من خلال فريق مشترك لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمور الفنية في كلا البلد

شارك