القائمة الرئيسية

السعودية تعوض سحب أمريكا أنظمة باتريوت من أراضيها بهذه الطريقة

15-09-2021, 16:03
موقع إضاءات الإخباري

أعلنت رئاسة الأركان اليونانية، أن فريقاً من قواتها المسلحة توجه إلى المملكة العربية السعودية، لتسليم بطاريات دفاع جوي موجهة، تستخدم في أنظمة صواريخ باتريوت.

 

جاء ذلك في بيان للأركان اليونانية، أشار إلى أن شخصيات بينها وزير الدفاع نيكوس بانايوتوبولوس ورئيس الأركان كونستيندينوس فلوروس، ودبلوماسيون من السعودية والكويت والولايات المتحدة الأمريكية، شاركوا في حفل توديع الفريق.

 

رئيس الأركان اليوناني، فلوروس، وصف هذه الخطوة بالتاريخية، قائلاً إنها ستخدم السلام والأمن العالميين، وأضاف أن التعاون القائم بين اليونان والمملكة العربية السعودية سيساهم في إحلال الأمن والاستقرار في شرق المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط.

 

كان وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، أعلن في أبريل/نيسان 2021، عن توقيع بلاده اتفاقاً لتزويد المملكة العربية السعودية بنظام "باتريوت" للدفاع الجوي، بهدف "حماية منشآت الطاقة الحيوية" في المملكة.

يأتي ذلك بينما تبحث السعودية عن بدائل لمضادات الصواريخ الأمريكية، إذ كشفت وكالة "أسوشيتد برس" أن الولايات المتحدة سحبت في الأسابيع الأخيرة بطاريات صواريخ "باتريوت" من السعودية، رغم مواصلة المقاتلين الحوثيين في اليمن هجماتهم على أراضي المملكة. 

شارك